أدرك الأنوار الجديدة التعادل مع غريمه الشبيبة البوشرية 1ـ1 في الدور النهائي لبطولة لبنان للكرة الطائرة بعدما تغلب عليه 3ـ0 في المباراة الثانية بينهما، وسيلتقي الفريقان السبت المقبل في الثالثة على ملعب المر
أحمد محيي الدين
نجح الأنوار الجديدة، حامل اللقب، في معادلة الأرقام 1ـ1 في مجموع سلسلة مباريات الدور النهائي لبطولة لبنان للكرة الطائرة إثر تغلبه على غريمه التقليدي الشبيبة البوشرية في المباراة الثانية بينهما 3ـ0 (25ـ19، 25ـ17، 25ـ 22) على ملعب مجمّع ميشال المر أمام زهاء ألف متفرج. وسيحمل لقب بطل لبنان الفريق الذي يسبق الآخر بالفوز في ثلاث مباريات من خمس. اتسم الشوط الأول بأداء رفيع من الفريقين، فبدأ بوتيرة متوازية، إلى أن فرض الأنوار أفضليته عبر أجنبييه الصربي ميومير كرازيتش والبلغاري سميلان ميلياكوف، ومن خلفهما الليبرو شادي أبو فرحات والموزع المتألق «المايسترو» وسام الحصري الذي مدّ الضاربين بالكرات المتقنة، بينما كان الأبرز من البوشرية آلان سعادة والكوبي سالفادور أوليفا والضارب البرازيلي ماتيوس أبادي وجوزف نهرا في الصدّ.
وتقدم الأنوار 6ـ3 ثم عادل الشبيبة 6ـ6 ودانت السيطرة مجدداً لحامل اللقب 12ـ9 و20ـ14 مستغلاً أخطاء لاعبي البوشرية المباشرة وتواضع توزيع فادي بردقان، وعاد الشبيبة مجدداً إلى أجواء الشوط، مقلصاً الفارق إلى ثلاث نقاط 20ـ17 لكن الأنوار أعاد ضرباته المتقنة الساحقة عبر ميلياكوف وإيلي أبي شديد ليتقدم 25ـ19.
وشهد الشوط الثاني تقلبات في السيطرة التي تسلمها الأنوار ليتقدم 8ـ3 بفضل ضربات البلغاري والتوزيع الجيد من الحصري. واستعاد الشبيبة الزمام بعد تألق صريح من الكوبي هيدالغو وآلان سعادة ليتقدم فريقهما 9ـ8 وبعدها كثرت أخطاؤهم ليتقدم الأنوار مجدداً 16ـ12 و22ـ16 وانتهى 25ـ17 وتقدم للأنوار 2ـ0.
بدأ الشبيبة الشوط الثالث بقوة وتقدم 4ـ2 ثم 9ـ6 بعد استغلال الأخطاء المباشرة من لاعبي خصمه، وبخاصة بيار فارس وبضربات أوليفا وأبادي الساحقة، لكن حقق الأنوار عودة موفقة بعدما عوّل رئيس النادي ومدربه جورج يزبك على أجنبييه واستقبال بوفرحات وبعد خروج آلان سعادة للإصابة في الركبة والإعياء وتقدم 16ـ13 وأبقى على هذا التفوق مع محاولات يائسة من لاعبي البوشرية للعودة إلى المباراة، لكن المدرب موليير قبرصي أبقى على رواد الحسن على مقاعد الاحتياط رغم بروزه في البطولة، وجرت الرياح بما لا تشتهيه السفن ليتفوق الأنوار 25ـ22.
قاد المباراة الحكمان العالميان اللبناني الياس طايع والقطري إبراهيم النعمة.

المركز الثالث

أحرز الزهراء الميناء طرابلس المركز الثالث إثر فوزه على القلمون 3ـ1 (25ـ22، 25ـ18، 20ـ25، 25ـ16) على ملعب غزير في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. قاد المباراة الحكمان العالميان القطري إبراهيم النعمة واللبناني الياس طايع.

الدرجة الثانية

تقدم نادي حبوب على النجمة الصرفند 1ـ0 في سلسلة مباريات الدور النهائي لبطولة الدرجة الثانية، بعدما تغلب عليه 3ـ0 (25ـ17، 25ـ23، 25ـ23) على ملعب نادي بيبلوس. وقاد المباراة الحكمان العالمي الكويتي عبد الله كايد العنزي والدولي اللبناني الياس وهبي.
وتقام الليلة المباراة الثانية بينهما الساعة 20:00 في صيدا، وينتقل إلى الدرجة الأولى من يفوز بمباراتين من ثلاث، فيما يلعب الخاسر مع نادي بيبلوس في سلسلة جديدة.