واجه السويسري روجيه فيديرر المصنف ثانياً صعوبةً في بلوغ الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، التي تجري على ملاعب «رولان غاروس»، بفوزه على الأرجنتيني خوسيه أكاسوسو 7ـ6 و5ـ7 و7ـ6 و6ـ2، حيث ارتكب فيدرر 45 خطأً بينها 32 في المجموعتين الأولى والثانية. ويلتقي فيديرر وصيف البطل والساعي إلى لقب أول على رمال رولان غاروس، في الدور المقبل مع الفرنسي بول هنري ماتيو أو الإسباني بافلو أندوخار.وحجز الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الخامس مكانه في الدور الثالث بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي 6ـ3 و7ـ5 و6ـ0، وحذا حذوه الروسي نيكولاي دافيدنكو العاشر الذي تغلب على الأرجنتيني دييغو خوانكييرا 4ـ6 و6ـ3 و6ـ0 و6ـ2. وكانت المباراة قد توقفت أول من أمس بسبب الظلام عندما كان التعادل سيد الموقف 2ـ2 في المجموعة الثالثة.
وبلغ الدور عينه، الإسباني تومي روبريدو الـ16 بفوزه على مواطنه دانيال غيمينو 6ـ4 و6ـ4 و6ـ3.
ولدى السيدات، بلغت الأميركية فينوس وليامس، المصنفة ثالثة، الدور الثالث، بفوزها على التشيكية لوسي سافاروفا بصعوبة بالغة 6ـ7 و6ـ2 و7ـ5.
وتوقفت المباراة أول من أمس بسبب الظلام، وكانت سافاروفا قد حسمت المجموعة الأولى لمصلحتها بشوط فاصل، قبل أن تستكمل المواجهة أمس، فخرجت الأميركية فائزة بصعوبة، لتلتقي في الدور الثالث المجرية أنييس تشافاي.
ومن جهتها، نجحت سيرينا شقيقة فينوس في التأهل بسهولة بتغلبها على الإسبانية فيرجيني روانو باسكوال 6ـ2 و6ـ0.
وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع الإسبانية الأخرى ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز الفائزة على الأوكرانية فيكتوريا غوتوزوفا 3ـ6 و6ـ3 و6ـ3.
وبدورها لم تجد الصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة أي صعوبة في التأهل بفوزها على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 6ـ1 و6ـ2.
وحذت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السابعة ووصيفة 2006 حذو يانكوفيتش وتخلصت من عقبة الكازاخستانية المغمورة غالينا فوسكوبوييفا 6ـ0 و6ـ2.
فيما ودعت الفرنسية ماريون بارتولي الـ13 البطولة بخسارتها أمام الإيطالية تاتيانا غاربين 3ـ6 و5ـ7. وتغلبت الدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة على الأميركية جيل كرايباس 6ـ1 و6ـ4، والكندية الكسندرا فوزنياك على الكرواتية بترا مارتيتش 6ـ3 و6ـ3.
(أ ف ب)


واجه فيديرر صعوبة في التأهل، وهو اعترف بذلك قائلاً: «شعرت بالخوف في بعض اللحظات، لكني حافظت على برودة أعصابي وهدوئي ونجحت في إنقاذ الموقف».




كادت فينوس وليامس تودّع البطولة، لأن منافستها حصلت على فرصة لحسم المواجهة عندما تقدمت 5ـ4 في المجموعة الأخيرة، لكن الأميركية تداركت الموقف