ضم مدرب منتخب هولندا لكرة القدم، بيرت فان مارفييك، أمس، مهاجم تونتي انشكيده ،الشاب إيليارو إيليا، لأول مرة إلى التشكيلة التي ستواجه ايسلندا والنروج في 6 و10 حزيران على التوالي، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا. واستغنى مارفييك بداعي الإصابة عن خدمات صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني ويسلي سنايدر، ولاعب وسط ايندهوفن إبراهيم افيلاي.وهنا اللاعبون الـ22:
- للمرمى: مارتن ستكلنبورغ (اياكس) وهنك تيمر (فيينورد)
- للدفاع: خالد بولحروز (شتوتغارت الألماني)، وجون هايتينغا (اتلتيكو مدريد الإسباني)، ويوريس ماتييسن (هامبورغ الألماني)، وأندريه أوير (بلاكبيرن الإنكليزي)، وايدسون برافهايد (تونتي)، وجيوفاني فان برونكهورست (فيينورد)، وديرك مارسيليس (ايندهوفن)، وغريغوري فان در فيل (اياكس أمستردام)
- للوسط: ديمي دي زيوف ودافيد منديش دا سيلفا وشتيين شارز (الكمار)، ومارك فان بومل (بايرن ميونيخ الألماني)، ونايجل دي يونغ (هامبورغ الألماني)، ورافايل فان در فارت (ريال مدريد الإسباني).
- للهجوم: اريين روبن وكلاس يان هونتيلار (ريال مدريد)، وروبن فان بيرسي (أرسنال الإنكليزي)، وإيليارو إيليا (تونتي)، وديرك كويت وراين بابل (ليفربول الإنكليزي).
مباريات وديّة
تعادل المنتخب الصيني مع نظيره الألماني 1-1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية، التي اقيمت أمس، في شنغهاي. وسُجّل الهدفان في وقت مبكر، فتقدم الصيني عبر هاو جون مين (5)، وعادل الألماني، وصيف بطل أوروبا 2008، بواسطة لوكاس بودولسكي (8). والتعادل هو الأول بين المنتخبين، في ثاني لقاء بينهما، بعد أن انتهى الأول بفوز الألمان 1-0 عام 2005، في مدينة هامبورغ الألمانية.
وغاب عن المنتخب الألماني قائده ميكايل بالاك لاعب وسط تشلسي الإنكليزي، بسبب خوضه نهائي كأس إنكلترا، اليوم، أمام افرتون، إضافة إلى الدوليين في فريقي فيردر بريمن وباير ليفركوزن، اللذين يتقابلان اليوم أيضاً في نهائي كأس ألمانيا.
وفي تشيبا، في اليابان، تعادل منتخب تشيلي مع رديف بلجيكا 1-1 في دورة كأس كيرين الدولية الودية، في إطار الاستعدادات لتصفيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.
وتقدم المنتخب البلجيكي عبر رولانتس (15)، وأدرك غاري ميدل التعادل لتشيلي (23).
وكانت تشيلي قد خسرت أمام اليابان 0-4 الأربعاء. وتختتم الدورة غداً بلقاء اليابان مع رديف بلجيكا لتحديد هوية البطل.
(أ ف ب)