الكرة الطائرة: حبوب إلى الأولى
صعد نادي حبوب الى مصاف أندية الدرجة الأولى بعدما أحرز لقب بطولة الدرجة الثانية للكرة الطائرة، وذلك بعدما تقدم في السلسلة النهائية على النجمة الصرفند 2-0، بتغلبه عليه في المباراة الثانية 3-1 (25-23، 25-20، 15-25، 25-21) على ملعب جامعة هاواي في جدرا. قاد المباراة الحكمان العالمي القطري ابراهيم النعمة، والدولي اللبناني الياس وهبي. وعقب المباراة سلّم رئيس الاتحاد جان همّام الكأس والميداليات الى لاعبي فريق حبوب.
وسيخوض النجمة الصرفند سلسلة مباريات الترفيع مع نادي بيبلوس الذي احتل المركز قبل الأخير لبطولة الاولى.
* ولدى بطولة السيدات، تقدم القلمون على ضيفه البربارة في سلسلة الدور النهائي 1-0 بفوزه عليه 3-0 على ملعب مجمع نورث هافن.
وستقام المباراة الثانية غداً الأحد على ملعب النادي الرياضي غزير (الساعة 4:30).
يلتقي فريقا الأنوار والبوشرية، اليوم، عند الساعة 20.00 على ملعب مجمع المر، في المباراة الثالثة ضمن سلسلة نهائي بطولة لبنان للكرة الطائرة. ويتعادل الفريقان 1 - 1، وبالتالي فإن فوز أحد الفريقين اليوم سيقرّبه من اللقب، لكون الفائز في ثلاث مباريات من أصل خمس ممكنة سيرفع كأس البطولة.

النشاط الرياضي للجامعة اللبنانيّة

أحرز محمد زيدان (العلوم ـــــ الفرع الأول) وكالين سماحة (الفنون ـ الفرع الثاني) بطولة الجامعة اللبنانية للشطرنج بمشاركة 22 لاعبة ولاعباً، وإشراف مسؤول اللعبة في الجامعة الحكم الدولي إيلي خير الله، وأجريت جولاتها في المدينة الجامعية ـــــ الحدث. وفي كرة السلة، فاز فريق كلية العلوم ببطولة الفرع الأول إثر تغلّبه في النهائي على الهندسة 36 ـ21. وفي الشطرنج، حلّ رضا خير الله ثانياً وبول صقر ثالثاً، وكُرّم فريق «ستريت بول» تقديراً لإحرازه بطولة الكلية.

السائق اللبناني باسل شعبان في ألمانيا للفورمولا ـ 3

يتطلّع السائق اللبناني باسل شعبان إلى البناء على بدايته الواعدة في السلسلة الأوروبية لسباقات فورمولا ـ 3 لعام 2009، عندما سيشارك مع فريقه «بريما باورتيم موتورسبورت ـ ران» على متن سيارة دالارا مرسيدس ـ بنز أف 308/ 9، برعاية شركة «شل»، في السباقين الثالث والرابع من العام الحالي على حلبة لوزيتزرينغ، في ألمانيا، خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وكان السائق اللبناني قد حقّق أفضل نتيجة له في البطولة قبل أسبوعين، وتحديداً خلال الجولة الافتتاحية التي أقيمت على حلبة هوكنهايم في ألمانيا، باحتلاله المركز السادس عند خط الانطلاق.

كيب يحرز لقب جنوب «ريد بُل سويتو»

فاز الدراج الإنكليزي سيباستيان كيب بلقب مسابقة ريد بُل سويتو للدراجات الهوائية التي أُقيمت في سويتو٬ جنوب أفريقيا. وتجمّع 17 من أفضل درّاجي العالم في محطة «أورلاندو باور» للتسابق على حلبة خاصة صنعها الدرّاجون بأنفسهم.