strong>حلّ منتخب مصر ضيفاً على العُماني ودياً استعداداً للقاء الضيوف مع الجزائر في 6 الجاري ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2010 ومونديال 2010
خسر منتخب عمان أمام ضيفه المصري 0ـ1، وسجل محمد أبو تريكة الهدف في الدقيقة الـ48، وتستعد مصر للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2010 وكأس القارات في جنوب أفريقيا. ورغم أفضليته الميدانية، لم يحسن صاحب الأرض استثمار الفرص التي سنحت، وخصوصاً في الشوط الثاني، حيث أخطأ لاعبوه المرمى 3 مرات كانت كل واحدة منها كافية لإدراك التعادل. وتفوق المنتخب العماني خلال الشوط الأول تكتيكياً من خلال سيطرته على منطقة المناورات واستحواذ الكرة والوصول إلى مرمى عصام الحضري في أكثر من مناسبة، رغم غياب عدد من نجومه.

فلافيو يودّع الملاعب المصرية

أعلنت إدارة الشباب السعودي لكرة القدم أنها اشترت بطاقة الأنغولي أمادو فلافيو مهاجم النادي الأهلي المصري وهدافه، لمدة 3 مواسم، وتمت مراسم التوقيع في القاهرة بحضور مدير الكرة في النادي السعودي خالد المعجل ومدير التسويق في النادي الأهلي عدلي القيعي. وبلغت قيمة الصفقة 2.5 مليون يورو للنادي الأهلي و1.8 مليون دولار للاعب بواقع 600 ألف دولار عن كل موسم.
على صعيد آخر، أرجأ المدير الفني لفريق الشباب، الأرجنتيني أنزو هكتور، تجديد عقده موسماً جديداً، وطلب مهلة 3 أسابيع للسفر إلى الأرجنتين والتباحث مع أسرته في وضع بقائه.
... والعراقي منير يغيب عن «القارات»
ذكر نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود، السبت، أن صانع ألعاب المنتخب العراقي قصي منير سيغيب عن التشكيلة في بطولة كأس القارات في جنوب أفريقيا من 14 إلى 28 المقبل بداعي الإصابة. وأوضح حمود في اتصال مع فرانس برس أن الجهاز الطبي «أكد عدم قدرة قصي منير على المشاركة في بطولة كأس القارات بعدما تبين أنه مصاب في الرباط الصليبي لإحدى ركبتيه».