سيلتقي أورلاندو ماجيك ولوس أنجلس لايكرز في نهائي الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، بعدما حسما نهائي المنطقتين الشرقية والغربية توالياً أمام كليفلاند كافالييرز ودنفر ناغتس. مرة جديدة طغت نجومية عملاق أورلاندو ماجيك دوايت هاورد على «الملك» ليبرون جيمس، فقاد فريقه إلى الدور النهائي، بعدما حسم مواجهته السادسة مع كليفلاند كافالييرز 103-90، لتنتهي السلسلة لمصلحته 4-2.وخطف هاورد النجومية من جيمس مسجلاً 40 نقطة مع 14 متابعة وسبع تمريرات حاسمة. أما جيمس، فسجّل 25 نقطة مع سبع متابعات وسبع تمريرات حاسمة.
وفرض أورلاندو أفضليته في الربعين الأوّلين وحسمهما 30-25 و28-15، مسجلاً فارقاً مريحاً بلغ 18 نقطة، ثم ردّ كليفلاند في الربعين الأخيرين وتقدّم 30-28 و20-17، لكن النتيجة بقيت لمصلحة أورلاندو بفارق 13 نقطة مع الصافرة النهائية.
بدوره، تأهّل لوس أنجلس لايكرز إلى النهائي للموسم الثاني على التوالي بتقدّمه على دنفر ناغتس 4-2 إثر فوزه عليه في المباراة السادسة
119-92.
وكان لايكرز قد بلغ الدور النهائي في الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام بوسطن سلتيكس 2-4، كما تأهل إلى نهائي دوري المحترفين للمرة الثلاثين في تاريخه، ويتضمّن سجله 14 لقباً حتى الآن.
وكان تألق كوبي براينت عاملاً حاسماً أيضاً في فوز لايكرز، إذ سجل 35 نقطة مع ست متابعات وعشر تمريرات حاسمة، وأضاف الإسباني باو غاسول 20 نقطة مع 12 متابعة.
أما ناحية دنفر، فقد سجل كارميلو انطوني 25 نقطة، وجاي آر سميث 24 أخرى. ولم يتح لايكرز الفرصة لمنافسه طوال المباراة فحسم الحصص الأربع 25-20 و28-20 و30-27 و36-25، منهياً المباراة بفارق كبير بلغ 27 نقطة، ما سيمنح لاعبيه دفعة معنوية كبيرة في الدور النهائي لتعويض خيبة أمل الموسم الماضي وتحقيق لقب جديد.
وينطلق الدور النهائي الجمعة المقبل، ويملك لوس أنجلس لايكرز أفضلية خوض المباراتين الأُولَيين على أرضه، ثم ينتقل إلى ملعب أورلاندو الذي سيشهد ثلاث مباريات متتالية، قبل أن يعود الفريقان إلى ملعب لايكرز في المواجهتين الأخيرتين، وذلك إذا اقتضت الضرورة ولم يصل أيّ منهما إلى حاجز الأربعة انتصارات مبكراً.
(أ ف ب)