قنبلة قرب منزل زلاتان


اشتبهت الشرطة السويدية في وجود قنبلة يدوية بالقرب من منزل النجم السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في مدينة مالمو. وأفادت الشرطة التي كشفت على المنطقة بأن منزل اللاعب قد يكون هدفاً رئيسياً لأي عملية إرهابية بسبب شهرته العالمية. وتم وضع حواجز في المنطقة التي وجدت فيها القنبلة المشتبه فيها، وأخلي المكان من المواطنين، وبدأت التحقيقات.

لوف يطلب تبديلاً رابعاً

قال مدرب المنتخب الالماني الفائز بكأس العالم 2014 في البرازيل، يواكيم لوف، أمس، إنه يتمنى إدخال تبديل رابع لأن لعبة كرة القدم أصبحت «أكثر قوة بدنية وسرعة». وقال لوف: «أتمنى اعتماد تبديل رابع في المباراة، لأن الامر سيكون مفيداً بالنسبة الى المدرب الذي هو أنا»، مشيراً الى أن «العبء صار أكبر على اللاعبين أيضاً». وعزا لوف هذا الطلب الى أن كرة القدم أصبحت «أكثر قوة على صعيدي السرعة واللياقة البدنية، وتبديل رابع سيكون مفيداً جداً، وخصوصاً في حال تمديد المباراة».

إيقاف ريو فرديناند بسبب تغريدة

أقرّ الاتحاد الانكليزي لكرة القدم توقيف ريو فرديناند لاعب كوينز بارك رينجرز ثلاث مباريات وفرض عليه غرامة تصل الى 25 ألف جنيه استرليني بسبب تغريدة كتبها في حسابه الشخصي على مدوّنة «تويتر». ورأى متحدث باسم الاتحاد أن «تعليق فرديناند هجومي و/أو غير لائق و/أو مهين (...)»، وهو ما يضاف الى المنحى الجنسي الذي اتخذته التغريدة وكانت سبباً في اتخاذ العقوبة. وقام فرديناند بشتم والدة أحد مستخدمي «تويتر» بعدما كتب الاخير: «ربما يحتاج كوينز بارك رينجرز الى ضم قلب دفاع جيد، يحتاجون بالتأكيد الى ذلك».

أنشيلوتي يرثي الكرة الايطالية

أسف المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، على الوضع الذي تمرّ به كرة القدم في بلاده، واصفاً إياه بـ»الحرج».
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي أمس، على هامش حفل جوائز «الفيفا»: «كرة القدم عبارة عن مراحل، أنا هنا الآن مع يواكيم لوف المدرب الذي فاز بالمونديال بعد فترة عانت فيها إسبانيا من المشاكل. منذ أن تم البدء بتنظيم الأمور هناك تحسن كل شيء». وأضاف: «في إيطاليا يحدث نفس الأمر، إنها لحظة حرجة ولكنها ستمر، لأن إيطاليا من ضمن المكونات المهمة في كرة القدم العالمية».
ورداً على سؤال بخصوص التعديلات الممكن إدخالها على عالم كرة القدم، أعرب عن تأييده لاستخدام التكنولوجيا لحل مشاكل ما يعرف باسم «الأهداف الشبحية»، منتقداً من ناحية أخرى منح بطاقة حمراء لمرتكب ركلة الجزاء. وتابع: «أعتقد أن عقوبة احتساب ركلة الجزاء والطرد معاً عقوبة مبالغ فيها».
وأوضح المدرب الإيطالي أن طريقة عمله مع الفرق ترتكز على أهمية معاملة جميع اللاعبين بنفس الصورة، معتبراً أن هذا الأمر يعدّ أحد مفاتيح النجاح.