حقق الرياضي فوزاً متوقعاً على ضيفه الكهرباء بفارق 38 نقطة 106 ـ 68 (29 ـ 13، 56 ـ 33، 82 ـ48) في افتتاح سلسلة مباريات الفريقين ضمن مرحلة التصفيات لبطولة لبنان لكرة السلة. وجاءت المباراة من طرف واحد نظراً للفارق الفني بين الفريقين، فخاض الرياضي اللقاء بأجنبي واحد هو نايت جونسون، رغم وجود الأميركي الثاني نايجل ديكسون، الذي وصل أمس إلى بيروت، في الملعب لكن خارج لائحة أسماء الفريق.وكانت المباراة فرصة للمدرب فؤاد أبو شقرا لإتاحة الفرصة للاعبين الشباب للمشاركة فترات طويلة من اللقاء، فتألّق وسيم أبو الزلف بثلاثياته الخمس، والواعد أمير سعود، وعبد الله حجازي، إضافة إلى يحيى صبرا دفاعياً. وشارك أيضاً جو فوغل في معظم فترات اللقاء بهدف إعادته تدريجاً إلى أجواء المباريات بعد الإصابة التي تعرض لها. كذلك شارك علي محمود قليلاً. وتشارك ثلاثة لاعبين بلقب أفضل مسجل للرياضي، وهم نايت جونسون، عبد الله حجازي ووسيم أبو الزلف بـ17 نقطة.
في المقابل، لعب الضيوف بأعصاب مرتاحة وبأجنبي واحد هو رونتي ريتشاردسون، وحاولوا الظهور بصورة جيدة، فقدّم نبيل حسون مباراة العمر ليكون أفضل مسجل لفريقه بـ24 نقطة.
قاد المباراة الحكام عادل خويري، نذير السعودي وريشار الحاج.
ويحتاج الرياضي إلى فوز في مباراته المقبلة على أرض الكهرباء غداً عند الساعة 19.00، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي، حيث سيواجه الفائز من سلسلة الحكمة وبلوستارز (يتقدم الحكمة 1 ـ 0).
وفي مباراة ثانية، فاز المتحد على ضيفه أنترانيك 97 ـ 65 (19ـ20، 42ـ32، 66ـ53، 97ـ65) في أولى مباريات السلسلة. وكان أفضل مسجل للمتحد الأميركي أنطوني وليامس بـ 34 نقطة، ولأنترانيك الكندي مايكل فرايزر بـ23 نقطة.
قاد المباراة الحكام رباح نجيم وزياد طنوس ومروان إيغو.
ويحتاج المتحد إلى الفوز في مباراته المقبلة أمام مضيفه أنترانيك، بعد غدٍ السبت عند الساعة 16.00، ليتأهل إلى نصف النهائي، حيث سيواجه الفائز من سلسلة مباريات الشانفيل وتبنين.
■ يلعب اليوم عند الساعة 19.00، فريق الشانفيل مع ضيفه تبنين في أولى مباريات سلسلة الفريقين، التي من المتوقع أن تكون صعبة. ويغيب عن تبنين قائده غالب رضا بسبب الإصابة.