طرابلس ــ فريد بو فرنسيس استضافت جمعية «رياضيون لأجل لبنان» نادي اتحاد الشباب اللبناني في الإمارات، في مباراة ودية مع قدامى نجوم طرابلس أسفرت عن فوز النجوم 2 - 1، وذلك بالتعاون مع القطاع الرياضي في مؤسسة الصفدي وبرعاية بلدية طرابلس.
وتأتي المباراة في ختام زيارة بعثة الشباب اللبناني بدعوة من جريدة السفير لمناسبة عيدها الـ35، حيث خاض الفريق الإماراتي مباراتين مع منتخب قدامى الجنوب، ومنتخب قدامى بيروت.
وبالمناسبة، أقامت «رياضيون لأجل لبنان» حفل تكريم لبعثة اتحاد الشباب اللبناني في الإمارات، بحضور رئيس بلدية طرابلس رشيد جمالي، ورئيس بعثة الفريق الضيف جورج حداد، والأعضاء واللاعبين، وعدد من رؤساء الأندية الشمالية، ورئيس نادي «أوبن» الأوسترالي مصطفى الريش، ولاعبي نجوم طرابلس.
وألقى رئيس «رياضيون لأجل لبنان» أمين سر لجنة محافظة الشمال للاتحاد اللبناني لكرة القدم، وفيق إبراهيم، كلمة رحب فيها بالضيوف، شاكراً فريق نجوم طرابلس واللاعبين الدوليين السابقين خلدون المصري وبلال الصوفي، على تعاونهم المثمر، مؤكداً أن هذا الفريق قد جمع على عجل، لكنه سيستمر ويتطور ليلعب باسم المدينة.
ثم ألقى جمالي كلمة، أشاد فيها بدولة الإمارات العربية الراقية التي نجحت خلال سنوات قليلة في القفز إلى العالمية، مثنياً على الجهود التي يبذلها رئيس رياضيون لأجل لبنان وفيق إبراهيم في تنشيط الحركة الرياضية في طرابلس، مهنئاً جريدة السفير بالعيد الـ35 وقسمها الرياضي بإدارة الصحافي يوسف برجاوي.
ثم ألقى أمين السر العام والمسؤول الإعلامي في اتحاد الشباب اللبناني في الإمارات الزميل محمد الحمصي كلمة شكر فيها الرئيس عمر كرامي على مبادرته في تحمّل نفقات علاج اللاعب حسن زين، الذي أصيب بكسر في يده خلال المباراة، كذلك شكر كل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء الأخوي العربي، مشيراً إلى أن نادي اتحاد الشباب اللبناني في الإمارات يستمر في أداء رسالته منذ 32 عاماً بقيادة اللاعب الدولي السابق قاسم حمزة، مثنياً على وجود الدوليين عدنان الطلياني وعبد الله سلطان، وآملاً أن يكون هذا اللقاء فاتحة تعاون وتواصل بين نادي الاتحاد وأبناء طرابلس. وبعد ذلك تبادل الحاضرون الدروع.


قرداحي يكتشف سوريا

ثبّت الإعلامي جورج قرداحي (الصورة) مشاركته في رالي اكتشف سوريا 2009، الذي ينظمه نادي السيارات السوري برعاية وزارة السياحة السورية بالفترة من 15 حتى 18 الجاري. وهذه هي المرة الثانية التي يعود فيها قرداحي لسوريا للمشاركة في حدث في رياضة السيارات، حيث سبق له أن حل ضيف شرف على رالي سوريا الدولي (بطولة الشرق الأوسط) عام 2002، لكنه هذه المرة سيكون من ضمن المشاركين في المنافسات ضمن فئة المشاهير، حيث المشاركة لا تحتاج إلى مهارات خاصة في قيادة السيارة بل قدرة على التقيد ببرنامج المنافسة المحدد من منظمي الرالي غير المسبوق في الوطن العربي.