ودّع الإسباني رافايل نادال، المصنّف أوّل، دورة ميامي الأميركية، ثانية دورات الماسترز لكرة المضرب التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة في التصنيف العالمي، بخسارته للمرة الأولى أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس 4-6 و6-3 و7-6 في الدور ربع النهائي عند الرجال، لتتواصل بالتالي عقدته على ملاعب «كي بيسكاين».ونجح دل بوترو في تحقيق ثأره من الإسباني الذي كان قد تغلّب عليه في الدور عينه الشهر الماضي خلال دورة إنديان ويلز.
وسيلتقي دل بوترو مع البريطاني اندي موراي الرابع الذي تغلّب بدوره على الإسباني فرناندو فرداسكو الثامن 6-1 و6-2، مستفيداً من إصابةٍ تعرّض لها الأخير في بداية اللقاء.
ولدى السيدات، أصبحت سيرينا وليامس على بعد مباراة واحدة من الظفر باللقب للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في مسيرتها، بعدما تخلّصت من عقبة شقيقتها فينوس بنتيجة 6-4 و3-6 و6-3، لتضمن بقاءها في صدارة تصنيف المحترفات الذي سيصدر بعد غدٍ الاثنين، وتعادل الأرقام من حيث المواجهات المباشرة مع شقيقتها برصيد 10 انتصارات لكل منهما.
وستلتقي سيرينا في نصف النهائي مع البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا (19 عاماً) التي أطاحت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-3 و2-6و 7-5.