strong>واصل العهد والصفاء مطاردتهما للنجمة المتصدر بتحقيق كل منهما الفوز على المبرة 3 ــ 0 والحكمة 1 ــ 0 على التوالي، في افتتاح المرحلة الـ19 للدوري اللبناني لكرة القدم، وكلاهما بات ينتظر عرقلة النجمة أمام الساحل غداً
مرّ العهد، حامل اللقب، والصفاء الثالث بسلام في اختباري أمس، وقلّصا فارق النقاط موقتاً بانتظار لقاء النجمة مباراته الهامة مع شباب الساحل غداً

العهد × المبرة (3 ــ 0)

حقق العهد فوزاً كبيراً على المبرة بثلاثية في الشوط الثاني، على ملعب بيروت البلدي. نشط الفريقان في الشوط الأول مع أفضلية لحامل اللقب، الذي لعب بغياب محرّكه العراقي صالح سدير الموقوف ومحمد أبو عتيق، واعتمد مدربه فؤاد سعد في المقدمة على المتألق حسن معتوق ومحمود العلي، فيما غاب عن المبرة حارسه حسن بيطار والمدافع رامي عمار الموقوفان، والمهاجم طارق العلي المصاب.
وافتتح باسم مرمر الفرص بكرة أنقذها الحارس كامل جابر ببراعة، ورد علي العطار بكرة رأسية أنقذها حارس العهد محمد حمود طائراً فوق خط المرمى (27).
وبدأ العهد الشوط الثاني أكثر تصميماً، وسجل مبكراً من كرة ركنية رفعها أحمد زريق، حوّلها المتخصص محمد حلاوي برأسه هدفا (52). وتوغل معتوق العهد ورفع كرة عرضية، تابعها البرازيلي جونيور المتربّص بسهولة في شباك جابر (70). وأضاف البديل النشيط أحمد طراد الهدف الثالث بكرة تبادلها مع البديل الآخر عباس خليفة وانفرد وسجل (86).
■ قاد المباراة الحكم محمد منصور مع علي عيد وحسين فرج.

الحكمة × الصفاء (0 ــ 1)

خطف الصفاء فوزاً صعباً من مضيفه الحكمة الذي جاهد لقنص ولو نقطة تسعفه في الابتعاد نسبياً عن دائرة الهبوط، على ملعب بلدية برج حمود. وجاء هدف الفوز «القصاصي» لينعش الصفاء في سباق الصراع للمنافسة على قمّّة البطولة وعلى تماسّ مع العهد والنجمة المتصدر.
ونجح الحكمة في الشوط الأول بإغلاق منطقته الخلفية ومراقبة محمد قصاص وروني عازار، فخفت خطورة الصفاء، وأهدر النيجيري أوزوما فرصة للحكمة (28).
وفي الشوط الثاني، تحسّن أداء الصفاء نسبياً وتحرك بفاعلية أكبر وترجم ذلك بهدف الفوز عبر كرة مررها حمزة عبود إلى قصاص ليحوّلها برأسه فيصدّها الحارس وحيد فتال ويتابعها القصاص في الشباك (58).
■ قاد المباراة الحكم أندريه حداد مع أحمد قواص وحسين عيسى.
ختام الأسبوع: ثلاث مباريات
وتستكمل منافسات الأسبوع الـ19، غداً، بثلاث مباريات هامة للنجمة المتصدر ولفريقي التضامن صور والغازية في صراع نقاط البقاء.

النجمة × الساحل (البلدي ــ 4:30)

لا مجال أمام النجمة المتصدر (41 نقطة) سوى الفوز، وخصوصاً بعد فوز ملاحقيه العهد والصفاء، وهو يدرك صعوبة مواجهة الساحل العنيد (خامس 27 نقطة) وقدرته على عرقلة الكبار. يلعب النجمة في غياب مدافعه الصربي بوريس، ويغيب الساحلي محمد مرعي الموقوف. منقولة تلفزيونياً. (تعادل الفريقان ذهاباً 2 - 2).

الراسينغ × الأنصار (جونية ــ 3:30)

لقاء مزدوج للأنصار ( رابع 32 نقطة)، لتحسين صورته المعنوية وكذلك مركزه ولو درجة، بعدما فقد المنافسة على اللقب، فيما يلعب الراسينغ مرتاحاً لوضعه (سابع 17 نقطة). يغيب عن الأنصار مالك حسون وسامي الشوم، وعن الراسينغ زهير مراد. (فاز الأنصار ذهاباً 1 ــ 0).

التضامن × الغازية (صور ــ 3:30).

قمة تحتية هامة لخطف النقاط الغالية، التضامن (ثامن 11 نقطة) يسعى للفوز المنقذ فعلياً من خطر الهبوط، فيما يلعب الغازية (حادي عشر 7 نقاط) مباراة شبه مصيرية لخروجه من مأزق المركز الأخير في سباقه مع الحكمة التاسع والسلام العاشر المرتاح هذا الأسبوع. (فاز التضامن ذهاباً 2 ــ 1).


بطولة عمّان

بداية جيدة للصداقة■ محلياً، تستكمل غداً مباريات المرحلة الرابعة، فيلعب الشباب العربي مع الشباب طرابلس على ملعب النجمة، وقمّة بين هومنمن والأنصار في برج حمود. (تنطلق المباراتان الساعة 15:30).