تأهل فريقا الحكمة والرياضي إلى الدور نصف النهائي من بطولة لبنان لكرة السلة، بعد فوز الحكمة على بلوستارز والرياضي على الكهرباء. في المباراة الأولى، حقق «الأخضر» فوزاً صعباً وحماسياً على مضيفه بلوستارز 87 - 80 (19 - 22، 38 - 37، 62 - 54) ليتقدم 2 - 0. وكان أفضل مسجل لاعب الشانفيل نيك زاكري بـ25 نقطة، ولاعب الحكمة ماركوس مالفن بـ20 نقطة.قاد المباراة الحكام: اللاتفي هنري بيكت، البيلاروسي أوسكار لوتشيز وزياد طنوس.
وتأهل الرياضي بعد فوزه على مضيفه الكهرباء 98 - 73 (15 - 12،45 - 31، 71 - 45) وكان أفضل مسجل لاعب الكهرباء جايسون قزح بـ23 نقطة، ولاعب الرياضي الجديد البوسني ألكسندر رادوفيتش بـ19 نقطة.
قاد المباراة الحكام: مروان إيغو، فوزي عشقوتي ورباح نجيم.
وهو الفوز الثاني للرياضي على الكهرباء، وبذلك يكون قد أنهى السلسلة ليصعد إلى نصف النهائي لمواجهة الحكمة.
ويلعب اليوم عند الساعة 16.00، أنترانيك مع ضيفه المتحد على ملعب سنتر ديمرجيان (يتقدم المتحد 1 - 0)، وتبنين مع ضيفه الشانفيل على ملعب المدينة الرياضية (يتقدم تبنين 1 - 0).
مؤتمر صحافي لـ«غرب آسيا»
يعقد الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة السلة جان تابت والأمين العام المساعد في الاتحاد الآسيوي هاكوب خاجيريان مؤتمراً صحافياً، يوم الخميس 9 الجاري عند الساعة 16.00 في فندق السفير ـــــ الروشة.
ويخصص المؤتمر لتوضيح كل «الافتراءات» التي طاولت الاتحاد أخيراً، بدءاً مما حصل مع المنتخب السوري للناشئين، مروراً بالتغيير الذي طرأ على منصب الرئاسة، وصولاً إلى آخر القضايا، وهي عرض كل الملابسات القانونية لأسباب عدم السماح للاعبين مارسيلو كوريا وأيدر أروجو بالمشاركة مع فريق الجلاء السوري كمحليين في بطولة أندية غرب آسيا.