جدّد الاتحاد اللبناني لكرة السلة و«نيو لوك سبورتس» عقد الشراكة بينهما لمدة أربع سنوات خلال مؤتمر صحافي، وبحضور رئيس الاتحاد بيار كاخيا، المدير العام للشركة بودي معلولي وعدد من الشخصيات. وأعلن كاخيا أن «نيو لوك سبورتس» تنازلت عن مدخول النقل الفضائي لمدة أربع سنوات لمصلحة راديو وتلفزيون العرب (ART). وأضاف كاخيا أن لدى الجميع مصلحة واحدة وهي مصلحة كرة السلة. من جهته، تمنى معلولي على الاتحادات الرياضية التمثّل باتحاد كرة السلة، آملاً أن تكون الشراكة نحو الأفضل. وأعلن عن مشروع لاختيار التشكيلة المثالية في آخر الموسم في حفل عنوانه «غولدن هوبس». ورداً على سؤال ،كشف كاخيا أن القيمة السنوية للعقد من النقل الأرضي هي مئتا ألف دولار أميركي كحد أدنى مع إمكان رفعها، متحدثاً عن ثلاثة أنواع من مداخيل الاتحاد (النقل التلفزيوني، الرعاية وتذاكر الدخول إلى الملاعب). وبالنسبة الى عدد الفرق اللبنانية التي ستشارك في بطولة الأندية العربية الـ22 التي سيستضيفها لبنان، قال كاخيا: «إن الاتحاد يطالب بإشراك 3 أندية لبنانية، وإن الاتحاد العربي لم يحسم الموضوع بعد». وتحدث عن انطلاق بطولة لبنان للموسم المقبل في الأسبوع الأول من تشرين الأول المقبل، معتبراً أن لبنان يمرّ بمرحلة صعبة حالياً بسبب الانتخابات النيابية المقبلة، وهذا ما يُترجم في الملاعب بين الجماهير. وأكد أن الاتحاد يعمل «على تعزيز إجراءات مراقبة الجماهير لمعاقبة المشاغبين ومنعهم من دخول الملاعب. وقد تمّ رفع التنسيق مع مكتب المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي حول الموضوع، داعياً الأندية «إلى العمل لضبط جمهورها». وبالنسبة لتسمية بطولة الأندية العربية ااـ22 بكأس الشهيد رفيق الحريري ،أجاب كاخيا أن التسمية يقرّرها الاتحاد العربي والـART وليس الاتحاد اللبناني. ورداً على سؤال أعلن كاخيا أن الصربي دراغان راتزا سيشرف على منتخب الرجال، وإيلي نصر على منتخب السيدات، والأميركي بول كافتر على منتخب الناشئين، بالإضافة إلى مسؤوليته عن «مدرسة المدربين». وتطرّق كاخيا الى استحقاقات المنتخب اللبناني، متمنياً أن يحرز لقب كأس الأمم الآسيوية في الصين بعدما حلّ وصيفاً مرتين. وتمنى للرياضي التوفيق في البطولة الآسيوية، وللأندية اللبنانية في البطولة العربية.

أشار بيار كاخيا (يسار) إلى «أن الدخل التلفزيوني هو أساس لأي مدخول لأي لعبة. وشدّد على المحافظة على الشراكة واحترام العقود الموقّعة مع الاتحاد السابق».




قال بودي معلولي (يمين) إن اللعبة تسير وتتطوّر، وتمّ الاتفاق مع الاتحاد اللبناني و«نحن فريق واحد مع الاتحاد والأندية واللعبة تتطوّر نحو الأفضل»