تأهّل تبنين والمتّحد إلى نصف النّهائي
لحق فريقا تبنين والمتحد بالرياضي والحكمة إلى نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة. وتأهل تبنين بفوزه المثير على ضيفه الشانفيل 72 - 70 (19 - 26 ،39 - 41، 52 - 54)، ليتقدم 2 - 0. وكان أفضل مسجل لاعب الشانفيل كريس تشارلز ولاعب تبنين براندون كورتز بـ26 نقطة. وبهذا يكون تبنين ثاني فريق في تاريخ اللعبة يتأهل إلى نصف النهائي في أول موسم له في الدرجة الأولى، بعد فريق نجار عام 2003.
وتأهّل المتحد بفوزه على ضيفه أنترانيك 94 - 77 (26 - 16، 49 - 37، 71 - 56) ليتقدم 2 - 0. وكان أفضل مسجل لاعب المتحد دارين كيلي بـ26 نقطة، ولاعب أنترانيك مايكل فرايزر بـ22 نقطة. وسيلتقي في نصف النهائي الحكمة مع الرياضي، والمتحد مع تبنين، ولم يحدد موعد انطلاق «الفاينال 4» بعد.

فوز لواء الناجين على السفارات

أنصار ــ كامل جابر
شهد ملعب أنصار النبطية لقاءً رياضياً وطنياً حاشداً، مع مباراة «فوق العادة» بين فريق من «الناجين من الألغام» باسم «اللواء» وفريق من موظفي السفارات (البريطانية، النروجية والأوسترالية)، تتقدّمهم سفيرات بلادهم في لبنان.
نزل اللاعب حسين عبود (45 عاماً)، بطرفه الاصطناعي البديل لقدمه وقال: نحن نلعب الكرة برغم إعاقتنا لنثبت أن ما فعلته قنابل العدو وألغامه لن تثنينا عن ممارسة حياتنا وحقوقنا. واستعرض محمد الحاج، بطرف اصطناعي بديل لرجله، نجاحاته التي حققها فريقه في أوستراليا ومصر، وفي ماراتون بيروت حيث حل ثانياً.
وفي اللقاء الذي نظّمته الجمعية اللبنانية لرعاية المعوّقين وفريق الناجين من الألغام مع جمعية المساعدات النروجية، السبت، بحضور رئيسة الجمعية اللبنانية رندة بري، وسفيرة بريطانيا فرنسيس ماري غاي وسفيرة أوستراليا ليندل ساكس وسفيرة النروج أودليز نورهايم اللواتي شاركن في اللعب، وحضور النائبين ياسين جابر وعبد اللطيف الزين ومحافظ النبطية محمود المولى، ومندوب اللجنة الوطنية المقدم محمد الشيخ، وحشد من الشخصيات والفاعليات الوطنية والرياضية والأهالي.
وفاز فريق اللواء بهدفين، سجّلهما محمد الزين مقابل هدف واحد. وكان فريق اللواء قد تأسس عام 2000 من أعضاء مصابين بسبب الألغام .

الصداقة إلى الدور الثاني لدورة عمّان

أهل فريق سيدات الصداقة إلى الدور الثاني لبطولة عمان الدولية السادسة في خماسيات كرة القدم، إثر تعادله والأرثوذكسي 3 - 3. وسجلت أهداف الفريق اللبناني: سارة بكري، آية العموري وتغريد حمادة. وكان الصداقة قد فاز على الجيل الأردني 9-0 وخسر أمام شباب الأردن 1-، وسيواجه فريق سينفينش بطل أوزبكستان. وشهدت المباراة تحاملاً تحكيمياً على بطلات لبنان اللواتي هددن بالانسحاب من البطولة.
(الأخبار)