بطولة الطائرة: الصدارة مؤقتاً للزهراء
استعاد الزهراء طرابلس صدارة بطولة لبنان للكرة الطائرة إثر فوزه على ضيفه قيتولي 3-0 (25-18، 27-25، 25-20) على ملعب نورث هافن في القلمون في افتتاح المرحلة الـ20، وبات يبتعد بفارق نقطتين عن الأنوار حامل اللقب الذي لعب مباراتين أقل. قاد المباراة الحكمان الدولي مصطفى جراد والاتحادي رفيق عبيد.

المتحد وتبنين في «الفاينال 4» اليوم

تنطلق اليوم، عند الساعة 21.30، مباريات نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة بلقاء المتحد وضيفه تبنين. ويتأهل إلى النهائي الفائز في ثلاث مباريات من أصل خمس. ويلعب في نصف النهائي الثاني الرياضي والحكمة، وتنطلق سلسلة مبارياتهما يوم السبت عند الساعة 22.30 على ملعب الرياضي.

أبطال دورة «الوعد الصادق» الرياضيّة

نظّم معهد الآفاق برعاية وزير الشباب والرياضة طلال أرسلان (الصورة) دورة «شهداء الوعد الصادق» الرياضيّة التي نظّمها معهد الآفاق بالتعاون مع التعبئة الرياضية وبإشراف المدرب إبراهيم علوية وحسن خليفة. وفي النتائج، كرة القدم: فاز في النهائي معهد الآفاق بيروت على المصطفى حارة حريك (2ــ1)، كرة السلّة: فازت ثانويّة المصطفى (حارة حريك) على معهد العاملية ( 22ــ21)، واختير هاشم الحاج أفضل لاعب في الدورة.
وفي سباق الضاحية، الصغار: فاز طلاب الجيل الجديد حسام مشيك، تلاه علي توبة ثم جميل عباس. ولدى الكبار: فاز مهدي حلّال (مهنيّة تول الرسميّة)، تلاه محمد قصاب ( صور الرسمية) ثم هادي سلامة (معهد سمارت).

لقاء لبناني ــ صيني لدورة آسيا

عقد في مقر اللجنة الأولمبية اللبنانية، صباح أمس، اجتماع عمل (لبناني ـــــ صيني) بحضور نائب رئيس اللجنة مليح عليوان وعضو اللجنتين الأولمبيتين اللبنانية والدولية طوني خوري، والأمين العام بالوكالة سليم الحاج، ومحاسب اللجنة رولا عاصي، وعن الجانب الصيني، نينغ زياو زو (رئيس الوفد ونائب رئيس لجنة الافتتاح والمسابقات لدورة الألعاب الآسيويّة الـ16 التي ستقام في الصين في 2010) ومساعدته لي جنغ غنغ، ونائب الأمين العام للجنة المنظّمة زانغ زيالونغ.
وجاء الاجتماع في إطار حملة ترويج للألعاب المذكورة تحت شعار «الطريق إلى آسيا عبر البحار».

قدم الجامعات

أقيمت أوّل مباراة في كرة القدم برعاية اتّحاد الجامعات الرياضي وتنظيمه، ومشاركة 23 جامعة، والنتائج: في الربع النهائي: فازت الـAUST على الجنان 5 -0، وبالضربات الترجيحيّة: فازت اللبنانيّة على AUB، والبلمند على الـUSG، وفازت جامعة بيروت العربيّة على LAU 3 -1. وفي نصف النهائي تلعب: الـAUST مقابل اللبنانيّة، والبلمند مقابل جامعة بيروت العربيّة.

المرصد الرياضي

قررت إدارة نادي النجمة منح مكافأة مالية للاعبين (3500 دولار) بعد الفوز على الساحل ضمن المرحلة الـ19 من الدوري اللبناني لكرة القدم. ويستعد الفريق لمباراته المهمة مع العهد في نهاية الأسبوع، كما حُلّ الإشكال البسيط الذي وقع بين المدرب إميل رستم والمهاجم محمد غدار، علماً بأن الإشكال جرى تضخيمه من دون سبب، ذلك أن غدار عاد إلى الفندق يوم السبت وبقي مع باقي اللاعبين.