strong>ينطلق ذهاب الدور ربع النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا الليلة بموقعتين ثأريتين، تجمع الأولى بين مانشستر يونايتد، بطل إنكلترا، وضيفه بورتو بطل البرتغال، بينما يحل الفريق الإنكليزي الآخر ضيفاً على فياريال الإسباني
يعود بورتو إلى ملعب «أولد ترافورد» الخاص بمانشستر يونايتد، وهو حذّر لكونه يدرك أن الأخير سيعمل كل ما بوسعه لردّ الخسارة التي كان قد لقيها أمامه قبل خمسة أعوام في طريقه لإحراز اللقب القاري. وكان بورتو، بقيادة المدرب البرتغالي القدير جوزيه مورينيو، قد أخرج مانشستر يونايتد بطريقة دراماتيكية من المسابقة الأوروبية عام 2004 عندما تقدّم عليه ذهاباً 2-1، ثم كان متخلّفاً 0-1 حتى الدقيقة 90 في مباراة الإياب قبل أن يسجل له كوستينيا هدف التعادل الذي حمل فريقه إلى نصف النهائي.
ويتسلّح مانشستر يونايتد بسجلّه المميّز على أرضه، حيث لم يخسر في 19 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وسوف تعزّز حظوظه بتخطّي بورتو بعودة ثلاثيّه الموقوف محلياً المهاجم واين روني، لاعب الوسط بول سكولز والمدافع الصلب الصربي نيمانيا فيديتش.
وقال مدرب يونايتد أليكس فيرغيسون: «درسنا جيداً أسلوب لعب بورتو، الذي يملك هدّافاً رائعاً هو الأرجنتيني ليساندرو لوبيز. لن تكون مواجهتنا له سهلة على الإطلاق، لكننا لا نريد أن نلدغ من الجحر مرتين».
ويعتمد بورتو على لوبيز ومواطنه لوتشو غونزاليس، وقد سجّل الثنائي ستة أهداف في ما بينهما في المسابقة الأوروبية، وهما قد يستغلان تراجع مستوى خط دفاع مانشستر يونايتد في الآونة الأخيرة، إذ تلقى 8 أهداف في مبارياته الثلاث الأخيرة.

فياريال ـ أرسنال

ويلتقي فياريال مع أرسنال على ملعب «إل مادريغال»، وهما في وضعٍ فني مختلف، إذ استعاد الأخير توازنه في الأشهر الأخيرة ولم يخسر في 17 مباراة في مختلف المسابقات، بينما تراجع مستوى الثاني، وأبرز دليل على ذلك خسارته الثقيلة أمام الميريا 0-3 في الدوري المحلي.
وتفوح رائحة الثأر من هذه المباراة أيضاً لأن أرسنال أقصى فياريال من نصف نهائي المسابقة عام 2006 بصعوبة قبل أن يخسر في المباراة النهائية أمام فريق إسباني آخر هو برشلونة.
وعاد إلى أرسنال عنصران مؤثّران في صفوفه، هما صانع ألعابه الإسباني المتألّق سيسك فابريغاس وهدّافه التوغولي إيمانويل أديبايور. وقد مرّر الأول كرتين حاسمتين أنهاهما الثاني داخل الشباك ليحقق الفوز على مانشستر سيتي في الدوري المحلي السبت الماضي.
في المقابل، تلقى فياريال ضربة مؤجعة تمثّلت بإصابة لاعب وسطه الدولي سانتياغو كازورلا بكسر في كاحله في المباراة ضد الميريا، وهو سيغيب حتى نهاية الموسم بحسب التقارير الطبية.
إلا أن فياريال يستطيع الاعتماد على كل من مهاجمه الإيطالي جوسيبي روسي والتركي نهاد قهوجي ولاعب أرسنال السابق روبير بيرس ولاعب الوسط الدولي ماركوس سينا.
وتقام المباراتان الساعة 21.45 بتوقيت بيروت.


إصابة قوية لموتو في الركبة