strong>أحرج بورتو مضيفه مانشستر يونايتد بطل العام الماضي، حين خرج بتعادل بطعم الفوز 2-2، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، كما عاد أرسنال بتعادل ثمين من أرض مضيفه فياريال
أثبت بورتو البرتغالي أنه بات رقماً صعباً في «الأولد ترافورد» ملعب مانشستر يونايتد الإنكليزي، اذ تمكن من العودة من هناك بتعادل ثمين 2-2، رغم أنه كان قريباً من خطف الفوز لولا الخطأ الفادح من مدافعه برونو ألفيس الذي أهدى من خلاله واين روني هدف التعادل الأول (15) لمانشستر، بعدما كان بورتو قد تقدم مبكراً (4) عبر الأورغوياني كريستيان رودريغز الذي استغل خطأ المدافع الايرلندي الشمالي جوني ايفنز في التشتيت، وسدد الكرة على يمين الحارس. ثم منحت تسديدة الارجنتيني كارلوس تيفيز هدف التقدم لمانشستر بعد تمريرة رائعة من روني (86)، ليسكت الأرجنتيني الآخر ماريانو غونزاليس جماهير «الشياطين الحمر» بتسجيله هدف التعادل (89).

فياريال × أرسنال

وعاد الفريق الانكليزي الآخر، أرسنال، بتعادل ثمين 1-1 من ملعب فياريال الأسباني.
وافتتح ماركوس سينا التقدم لفريقه مبكراً من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء (10)، وانتظر أرسنال حتى الشوط الثاني ليسجل له التوغولي ايمانويل أديبايور هدف التعادل الثمين (66).
وتقام مباراتا الإياب في 15 من الشهر الجاري.

برشلونة - بايرن ميونيخ

يواجه برشلونة الإسباني امتحاناً صعباً أمام بايرن ميونيخ بطل ألمانيا الليلة على ملعب «نو كامب»، في مباراة تجمع بين افضل فريقين هجوميين، اذ سجل كل منهما 24 هدفاً في المسابقة.
والتقى الفريقان للمرة الاخيرة في دور المجموعات عام 1999، ففاز بايرن ميونيخ 1-0 ذهاباً، و2-1 اياباً.
وسبق للاعب وسط بايرن ميونيخ الحالي الهولندي مارك فان بومل ان دافع عن ألوان برشلونة لموسمٍ واحد وقاده الى اللقب الاوروبي عام 2006.
وحذر مدرب برشلونة جوسيب غورديولا لاعبيه من مهبة الاستهتار ببايرن ميونيخ، قائلاً: «ما يقدّمه بايرن ميونيخ في الدوري المحلي لا يمت بصلة الى ما يفعله في دوري الابطال».
ويعود الى صفوف الفرقي الكاتالوني قائده كارليس بويول وأندريس إينييستا، بينما يحوم الشك حول مشاركة لاعب وسطه العاجي يايا توريه.
من جهته، استعاد مدرب بايرن يورغن كلينسمان خدمات لاعب وسطه التركي الدولي حميد التينتوب، كما عاد الى صفوفه المهاجم الايطالي العملاق لوكا طوني بعد غياب حوالى شهر بداعي الاصابة.

ليفربول - تشلسي

ويقف كل من ليفربول وضيفه تشلسي الانكليزيين وجهاً لوجه للمرة الخامسة على التوالي.
ويضع ليفربول آماله على الثنائي الاسباني فرناندو توريس وقائد الفريق ستيفن جيرارد، وقد اشاد الاول بزميله ووصفه بأنه افضل لاعب في العالم: «تلقى ستيفن الكثير من الاشادات من افضل اللاعبين في العالم في الآونة الاخيرة، واعتقد بأن هذه الاشادات في محلها لأنه الافضل في العالم حالياً».
وسجل جيرارد 21 هدفاً هذا الموسم في مختلف المسابقات مقابل 11 لتوريس الذي غاب عن الملاعب مدة اربعة اشهر تقريباً.
وربما يغيب مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا لإصابة في كاحله، الا ان مدرب تشلسي الهولندي غوس هيدينك يستطيع الاعتماد على فرانك لامبارد والمهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا الذي يعرف «انفيلد رود» جيداً لكونه دافع عن ألوان ليفربول لموسمين.
وتقام المباراتان الساعة 21.45 بتوقيت بيروت.


أدريانو يعيش صدمة عاطفية