انتقد رئيس نادي لاتسيو الإيطالي كلاوديو لوتيتو بشدة مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، واتهمه بسرقة مهاجمه الموهوب فيديريكو ماكيدا من أكاديمية النادي. وكان ماكيدا (17 عاماً) قد سجل هدفاً غالياً «للشياطين الحمر» في مرمى أستون فيلا 3ـ2 في الوقت المحتسب بدل الضائع من تسديدة رائعة، ليعيد فريقه إلى الصدارة ويعزّز من حظوظه في الدفاع عن لقبه.وقال لوتيتو لصحيفة «دايلي مايل» الإنكليزية: «هذا النادي يسرق اللاعبين، فهو لا يسلك إلا الطرق الملتوية».
وأضاف لوتيتو: «يذهبون إلى أهالي اللاعبين ويقدمون الأموال لهم ويعدونهم بوظائف هامة. هؤلاء الأطفال يأتون من عائلات فقيرة تبني خياراتها على المصالح المادية».
وتابع: «الوضع ليس أخلاقياً، بل كسوق للماشية. اللاعبون الشبان يعاملون الآن مثل الماشية».
من جهته، قال باسكوالي ماكيدا والد فيديريكو، وهو الشخص الذي هرع الأخير إلى تقبيله بعد تسجيله في مرمى أستون فيلا قبل أن تنهمر دموع الوالد: «بفضل لاتسيو يبلي فيديريكو حسناً الآن في الدوري الإنكليزي. لقد ولد في روما ونشأ مع لاتسيو، لكن من الصعب أن تقاوم عرضاً من نادٍ عريق كمانشستر يونايتد». وكان المدير الرياضي السابق في لاتسيو فالتر ساباتيني قد راسل مدرب مانشستر «السير» اليكس فيرغيسون 3 مرات، واحتجّ لديه على طريقة اقتلاع ماكيدا من ناديه وبيئته.
(أ ف ب)


شكوى مجهول

اشتكى شخص مجهول لدى الشرطة الالمانية على لوكاس بودولسكي، لصفعه ميكايل بالاك خلال مباراة المانيا وويلز. وستتحول القضية الى مكتب المدعي العام في ميونيخ حيث يقطن اللاعب للبت بها


جراحة لفرديريش

سيخضع قائد هيرتا برلين أرنه فريدريش لجراحة في ركبته، ما سيبعده عن الملاعب بين 4 و6 اسابيع، وذلك بعد تعرّضه للاصابة في المباراة التي خسرها فريقه ضد بوروسيا دورتموند السبت