لم يفوّت نيو أورليانز هورنتس فرصة حجز بطاقته إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف»، وأضحى الفريق الثالث عشر الذي يبلغ هذا الدور المتقدّم في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، وذلك إثر فوزه على ميامي هيت 93-87 بعد التمديد.وأسهم النجمان كريس بول والصربي بيا ستوياكوفيتش بتأهّل فريقهما، إذ سجّل الأول 26 نقطة ونجح في 9 تمريرات حاسمة و9 متابعات، فيما أضاف الثاني 24 نقطة. في المقابل، سجّل نجم ميامي دواين وايد 32 نقطة قبل أن يطرد في الثانية الأخيرة من المباراة، وأضاف زميله مايكل بيسلي 25 نقطة.
وقال مدرب نيو أورليانز بايرون سكوت: «نشعر بالارتياح، وخصوصاً أننا نبلغ الـ«بلاي أوف» للمرة الثانية على التوالي. وقمت بتهنئة اللاعبين على المجهود الذي بذلوه في الدور الأول. لقد بلغنا أحد أهدافنا التي وضعناها مطلع الموسم، ولدينا المزيد في المستقبل».
وظلّت النتيجة متقاربة حتى قبل نهاية المباراة بـ33 دقيقة عندما سجّل وايد ثلاثية ليعادل النتيجة 87-87، لكنّ ميامي فشل في التسجيل بعد ذلك ليضيف نيو أورليانز ست نقاط ويخرج فائزاً.
وتخطّى لوس أنجلس لايكرز بداية سيّئة ليخرج فائزاً على ساكرامنتو كينغز 122-104، في مباراة تألّق فيها الإسباني العملاق باو غاسول وسجّل 26 نقطة، وأضاف النجم كوبي براينت 22 نقطة.
وتخلّف لايكرز بفارق 12 نقطة في مطلع الربع الأول، قبل أن يثأر لخسارته أمامه في مباراة سابقة بينهما هذا الموسم.
وتقدّم لايكرز بفارق 19 نقطة، لكنّه تراخى بعض الشيء في الربع الأخير، فقلّص ساكرامنتو الفارق إلى 3 نقاط فقط (88-85) قبل أن ينتفض في الدقائق الأخيرة بعد غضب مدربه فيل جاكسون، منهياً المباراة بفارقٍ مريح.
ويملك لايكرز سجلاً رائعاً قوامه 62 فوزاً مقابل 16 هزيمة. أما أفضل سجل في الدوري، فيملكه كليفلاند كافالييرز برصيد 62 فوزاً و15 خسارة.
والفوز هو الرابع على التوالي للايكرز بعد خسارتين متتاليتين أمام تشارلوت بوبكاتس واتلانتا هوكس.
وتغلّب سان أنطونيو سبرز، في غياب نجمه الأرجنتيني مانو جينوبيلي الذي سيغيب حتى نهاية الموسم، على أوكلاهوما ثاندر 99-89، بفضل 25 نقطة لنجمه المخضرم تيم دانكن الذي أضاف 15 نقطة، مقابل 21 نقطة للفرنسي طوني باركر الذي التقط 10 متابعات أيضاً، بينما سجّل درو غودن بديل جينوبيلي 20 نقطة.
ودخل أوكلاهوما المباراة وقد فاز في ثلاث من مبارياته الـ12 الأخيرة، من بينها انتصارات على سان أنطونيو نفسه. وقال غودن: «لم يكن مسموحاً أن نخسر ثلاث مرات أمام فريق لن يخوض البلاي أوف، وخصوصاً أننا نتطلّع إلى المنافسة على اللقب».
أما باركر فقال: «بالطبع غياب مانو مؤثر جداً علينا، لكن يجب علينا إما مواجهة التحدي المتمثّل بغيابه، وإما الاستسلام للأمر الواقع، اعتقد أننا اعتمدنا الخيار الأول».
وتابع «ستكون المسؤولية أكبر عليّ وعلى دانكن حتى نهاية الموسم، لكننا نستطيع الاعتماد أيضاً على بعض الوجوه التي أثبتت وجودها في الفريق».
كذلك فاز أتلانتا هوكس على تورونتو رابتورز 118-110، وتشارلوت بوبكاتس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 101-98، وبورتلاند ترايل بلايزرز على ممفيس غريزليس 96-93، وشيكاغو بولز على نيويورك نيكس 110-103، وهيوستن روكتس على أورلاندو ماجيك 93-83، ومينيسوتا تمبروولفز على لوس أنجلس كليبرز 87-77.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز - انديانا بايسرز، ممفيس غريزليس - أورلاندو ماجيك، نيوجرسي نتس - بوسطن سلتيكس، ديترويت بيستونز - نيويورك نيكس، اتلانتا هوكس - ميلووكي باكس، فينيكس صنز - نيو أورليانز هورنتس، بورتلاند ترايل بلايزرز - سان أنطونيو سبرز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - دنفر ناغتس، يوتا جاز - دالاس مافريكس، مينيسوتا تمبروولفز - غولدن ستايت ووريرز.
(أ ف ب)