تحفل المرحلة الـ21 من الدوري السوري لكرة القدم التي تفتتح، اليوم، بمباراة قمّة بين الاتحاد، المتصدر، وضيفه الوحدة، على ملعب حلب. ويلتقي، اليوم أيضاً، الجيش مع جاره الشرطة، وجبلة مع الطليعة، والفتوة مع تشرين، والوثبة مع حطين. وتختتم المرحلة، غداً، فيلعب الكرامة مع أمية، والمجد مع النواعير. ومن المنتظر أن يشهد لقاء الاتحاد وضيفه الوحدة حضوراً جماهيرياً كبيراً نظراً للشعبية الكبيرة للفريقين من جهة، ولأهمية المباراة من جهة ثانية، وخصوصاً الاتحاد الذي يتطلع إلى الاقتراب من اللقب بعد غياب ثلاثة مواسم.
وسيدفع الجيش، الثاني، بكل أسلحته أمام جاره الشرطة. ويتطلع الكرامة، حامل اللقب والثالث، إلى مواصلة نتائجه الإيجابية للسعي نحو الحفاظ على اللقب.

قطر

ينتظر أن يحسم الغرافة الصراع على لقب الدوري القطري الذي يعاود نشاطه في المرحلة الـ26، حيث يحتاج حامل اللقب إلى نقطة واحدة في مباراته السهلة مع السيلية المهدد بالهبوط، بعد غد الأحد، للاحتفاظ بلقبه ورفع رصيده إلى ستة ألقاب في تاريخه. وسيلتقي اليوم، الخور مع الخريطيات، وقطر مع العربي، فيما يلتقي غداً السد مع الريان، والأحد الوكرة مع أم صلال.

مصر

أعاد الأهلي الفارق إلى ثلاث نقاط في الصدارة مع ملاحقه الإسماعيلي (51 مقابل 48) إثر فوزه على فريق المصرية للاتصالات 2-1 في المرحلة الـ26 من الدوري المصري. سجل للاهلي محمد بركات (2) واسامة حسني (72)، وللمصرية عمر شريف (24). وحافظ حرس الحدود على مركزه خامساً بفوزه على مضيفه المصري 1-0، سجله أحمد عبد الملك (90). وفاز اتحاد الشرطة على بترول أسيوط 2-0.

تحضيرات العراق للقارات

سيلتقي المنتخب العراقي مع نظيره البولوني في «كيب تاون» بجنوب أفريقيا في مباراة دولية ودية في إطار استعدادات بطل آسيا لنهائيات كأس القارات بحسب ما أعلن نائب رئيس الاتحاد ناجح حمود.
(أ ف ب)