الجيش يضاعف مآسي السفارة الأميركية
حقق الجيش فوزه الـ 12 على حساب مضيفه السفارة الأميركية 3 - 0 (26-24، 25-17، 25-13) في ختام المرحلة الـ 20 من بطولة لبنان للكرة الطائرة على ملعب غزير. وهذه الخسارة الـ 17 للسفارة في 19 مباراة. قاد المباراة الحكمان الدولي شبل ضرغام والاتحادي جورج صعب.

أرسلان في مؤتمر فرنكوفوني

أشار وزير الشباب والرياضة طلال ارسلان خلال مشاركته في مؤتمر الشباب والرياضة الخاص بالدول الفرنكوفونية، الذي عُقد في باريس صباح أمس، إلى أن «التحضيرات للألعاب في ظل جو من الشكوك في إمكان تنظيمها في لبنان، جعلتنا نؤكد أن إيمانكم ببلدنا وقدراتنا كان في محله، وأمامنا 173 يوماً لتفعيل الطاقات التي وضعناها بغية إنجاح الحدث التاريخي». لافتاً إلى ضرورة تضافر جهود الدول المانحة مع جهود اللبنانيين لإنجاحه، آملاً أن يحظى بتغطية إعلامية لائقة وشاملة. وفي السياق ذاته، أعلنت سفيرة لبنان لدى الأونيسكو سيلفي فضل الله التزام لبنان واستعداده لاستضافة المسابقات الرياضية والثقافية بطريقة متميزة.

خيامي وبركات إلى القاهرة

سافر أمس إلى القاهرة وفد وزارة الشباب والرياضة اللبنانية المؤلف من مديرها العام زيد خيامي، ومستشار الوزير وليد بركات، وذلك للمشاركة في مؤتمر وزراء الشباب والرياضة العرب الذي سيستمر أربعة أيام، على أن يعودا إلى بيروت يوم الأربعاء المقبل.

بطولة لبنان للسيّدات

انطلقت المرحلة نصف النهائيّة من بطولة لبنان لكرة السلة للسيّدات، الأربعاء، بمباراتين، الأولى فاز فيها فريق أنترانيك على ضيفه البرج عينطورة 64-51. وفي الثانية، فاز هومنتمن (أنطلياس) على ضيفه الرياضي 70-51. وسيلتقي، السبت، أنترانيك بيروت مع مضيفه البرج عينطورة (17:00)، والرياضي مع ضيفه هومنتمن أنطلياس (18:00).

دورة تدربية لحكام الريشة الطائرة

أذاع الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة برنامج الدورة التدريبية والتحكيمية، التي ينظمها، من 14 الجاري حتى 18 منه، على ملاعب الوحدة الرياضية التابعة لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي في بئر حسن، بالتعاون مع الاتحاد السوري، وإشراف أمينه العام رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي للريشة الطائرة الخبير أحمد خالوصي، والمدرب الدولي السوري محمد بيروتي، ومدرب المنتخب السوري أحمد إسماعيل، وتتخلّلها محاضرات وحصص تدريبية وتطبيقية، ومباريات ودية، وتُختتم بامتحان ينال على أثره الناجحون شهادة اتحادية.
(الأخبار)