Strong>تفتتح، اليوم، منافسات الأسبوع الـ 20 من بطولة لبنان لكرة القدم بلقاء وحيد معنوي بين الأنصار والساحل، وتستكمل، غداً الأحد، بمباراتين تجمعان رباعية الفرق المتصارعة للبقاء، وتختتم، الاثنين، بقمتين حاسمتين بين ثلاثي اللقبتشهد مباريات الأسبوع 4 قمم شبه حاسمة بين فرق الفوق والتحت. اللقاء الساخن الاكبر بين النجمة المتصدر والعهد المطارد فيما يتربص الصفاء بتعادل يدفعه للأعلى إذا ماتجاوز منافسه المبرة أولاً، وإلا فالنجمة سيغرد عالياً. وفي صراع البقاء، تشتعل المنافسة تحت شعار الفوز فقط أو خسائر نسبية.

السبت: الأنصار × الساحل (بيروت البلدي 4:30)

لقاء معنوي للأنصار (رابع 33 نقطة) والساحل المندفع (خامس 27)، لتحسين النقاط والصورة. الأنصار فقد حافز المنافسة وبات يلعب لتأدية الواجب مع محاولات للحفاظ على الهيبة المفقودة ولكن بإخفاق، ومن الغرابة أن يفقد روحية الفريق التي عرف بها وكذلك فاعلية الهجوم التي برزت في عجزه أمام فريقي السلام والراسينغ ( تعادلان سلبيان) وعموماً في مرحلة الاياب، أما الساحل فيواصل مسلسل الرعب لخصومه بنجاح وآخره أمام النجمة (خسارة بصعوبة 0ـ1). يغيب عن الانصار سامي الشوم والمحرك مالك حسون الذي يترك فراغاً لا يعوّض.

الأحد: الغازية × الحكمة (صيدا × 3:30)

لقاء قمة للارتقاء عن القاع (كلاهما يحمل 10 نقاط). بين المكافحين مع نفحة معنوية للغازية اثر فوزه الاخير على التضامن، والفوز يرفع أكثر من درجة.
يغيب عن الحكمة ربيع عرابين وعن الغازية مصطفى حلاق.

التضامن× السلام (صور 3:30)

لقاء حاسم للسلام (أخير 10 نقاط) أمام مضيفه الصعب على أرضه ( ثامن 11ن)، تحت شعار الفوز. لقاء متكافئ نظرياً قد تفصله وعورة أرضية الملعب اللغز لعدم صيانته! السلام تطورت فاعليته الجماعية ويلعب بعد راحة الاسبوع الماضي، فيما يتطلع التضامن بشراسة لتعويض خسارته الاخيرة أمام ضيفه ومنافسه الغازية (0ـ1).

الاثنين: العهد × النجمة (صيدا 4:30)

قمة حاسمة... ربما تمنح النجمة المتصدر (44ن) نفَساً للاحتفال مبكراً أو تكربجه وترفع من حظوظ العهد الوصيف (40 ن) لالتقاط طرف اللقب حتى الاسبوع الأخير، أو تعادل قد لا يرضي الطرفين ويهدي الصفاء المتربص (39ن) فرصة ذهبية لاقتراب أكبر من اللقب، لأول مرة في تاريخه. لقاء صعب التكهن في ظل روحية أعلى للعهد وترقب نهوض نجماوي بعد كبوات جماعية وهجومية بلا مبرر. خطا الوسط واقتناص الفرص ميزان الحسم، وورقة العهد المميزة للشوط الثاني، حسن معتوق وأحمد طراد. وتبقى العيون مفتوحة على نجاح التحكيم!

المبرة × الصفاء (بيروت البلدي 3:30)

لا بديل للصفاء من الفوز (ثالث 39 ن)، وإلا ضاعت. هو شعار الأصفر القادر على قلب الاوراق، والمجلي في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، فيما يلعب المبرة معنوياً فقط (22ن) لوقوعه في وسط اللائحة، مكتفياً منذ البداية وعدم سعيه لتحضير فريق للمنافسة على الألقاب أو لخوض المسابقة الآسيوية كما يجب، ومع ذلك فهو قادر على لخبطة منافسيه أحياناً. كلا الفريقين عائد من مهمة آسيوية مرهقة في الخليج (الصفاء فاز على مضيفه الهلال اليمني بهدف، والمبرة خسر أمام مضيفه العربي الكويتي 2ـ4). لذا يبقى عاملا الاحتياط الفاعل واللياقة البدنية مؤثرين في الشوط الثاني خصوصاً، حيث يتفوّق الصفاء عادة أكثر.


قمّة بين الصداقة وهومنمن