السد والصداقة في اللقاء الثاني
ضمن سلسلة نهائي كأس لبنان في كرة اليد، يلتقي اليوم (4،30 عصراً) فريقا السد والصداقة على ملعب الأول، وكان اللقاء الأول، يوم الخميس، قد انتهى بفوز صعب للسد على ضيفه (37 ـ32)، فهل سيحسمها السد، اليوم، أم ينجح الصداقة في إتمام السلسلة، ليكون النهائي بعد غد الاثنين؟

16 اتحاداً في عمومية «الطاولة» العربية

عُقدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة الطاولة في مقر الاتحاد الرياضي العام في سوريا بحضور ممثلي 16 اتحاداً وطنياً، وانتُخبت لجنة تنفيذية جديدة لأربع سنوات وفق الآتي: محمد بن عبد العزيز الحسيني (رئيساً)، خليل المهندي (نائباً أول للرئيس)، نبيل الفقيه (نائباً ثانياً للرئيس)، محمد بن سليمان الرويشد (أميناً عاماً)، فهد الباني (أميناً للصندوق) ووائل نور الدين، داوود مهاجري، سعيد قريطم، معتوق محمد، رياض شيّاح والعربي خليفة قيقة (أعضاء).

طائرة LIU

نظّمت إدارة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية الدولية «LIU»، دورة مصغّرة في الكرة الطائرة وسط حضور لافت من طلبة الجامعة، انتهت بفوز الثنائي حبيب يونس وربيع عيسى على اللاعبين حسن عساف وجورج مقدسي 3ــ1. وكان كل منهما قد سجل فوزين متتاليين للوصول إلى النهائي. وفي ختام الدورة وزّع الميداليات على الفائزين منسقُ الأنشطة الرياضية في الجامعة أحمد سليمان، والمدرب الوطني محمد عساف. قاد جميع المباريات الحكم حسين حاطوم.

تنس لبنان في كأس ديفيس

يشارك منتخب لبنان للتنس في مسابقة كأس ديفيس ضمن المجموعة الثالثة الآسيوية ـــ الأوقيانية، التي ستقام في سوريا من 15 إلى 19نيسان. وتضم مجموعته سريلانكا وسوريا وإيران والسعودية وسنغافورة وطاجكستان. وستجري عملية سحب القرعة في 14. وقد سمّى الاتحاد اللبناني للتنس لقيادة هذا المنتخب الكابتن والمدرب حسين بدر الدين واللاعبين: كريم علايلي (مصنّف أول)، هشام زعتيني (مصنّف ثانياً)، إبراهيم صفي الدين: مصنّف ثالثاً (لاعب جديد مقيم في فرنسا)، ورامي عثمان (مصنّف أول محلياً).

الأولمبياد الخاص

اجتمع المجلس الاستشاري الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بيروت لمناقشة مواضيع بينها الألعاب الإقليمية السابعة والمؤتمر الاستراتيجي الإقليمي الأول المقرر نهاية عام 2009 تحضيراً للمؤتمر الاستراتيجي العالمي الثاني المقرّر في المغرب. وشدّد النائب السابق بشارة مرهج، الناطق الرسمي، على أهميّة النشاط في تبادل الخبرات والثقافات.