strong>سجل فريق العهد فوزاً كبيراً على المتصدّر النجمة، ليصير على بعد خطوة منه، فيما تمكّن المبرّة من لجم الصفاء بتعادل سلبي سلب الأصفر كثيراً من حظوظه، لتبقى شعلة لقب الدوري ملتهبة، ربما حتى الأسبوع الأخير
عرف العهد كيف يقتنص بذكاء الفوز من فم النجمة، بأربعة أهداف من أخطاء دفاعية نبيذية، ليسلب منه فرحة حسم اللقب ويضعه في موقف حسابي حرج...

العهد × النجمة (4 - 2)

تقدم النجمة مبكراً بهدف من كرة عرضية لخالد سعد حضرها زكريا شرارة وسددها قوية فارتطمت بقبضتي الحارس محمد حمود ودخلت (4). ونشط العهد عبر حسن معتوق وأحمد زريق الذي رفع كرة يسارية قابلها رأس المتقدم باسم مرمر في الزاوية المقابلة (13). ورفع معتوق كرة تحولت من رأس خالد سعد لتسقط خلف الحارس فريجي المتقدم خطوتين (35). وبعد 8 دقائق، خرج الحارس فريجي فعرقل المندفع أحمد زريق، ليسجل صالح سدير ركلة الجزاء هدفاً ثالثاً (هدفه الـ18).
وفي الشوط الثاني، ضغط النجمة دون تهديد مباشر، وتراجع العهد لدفاع المنطقة، ونزل أغوب وناصر الدين تعزيزاً للهجوم، ورفع أغوب كرة حضّرها أكرم المغربي ليلفها ناصر الدين هدفاً ثانيا للنجمة (68)، ونزل محمد غدار، وطرد البرازيلي العهدي جونيور لخطأ على علي حمام، وقطع الحكم المساعد أحمد قواص كرة ذهبية لغدار بداعي تسلّل غير صحيح، ونزل العهديان محمود العلي وأحمد طراد، ومن كرة مرتدة أطفأ السريع زريق اللعبة بهدف رابع (91)، ليضمن العهد فوزاً مستحقاً.
■ قاد اللقاء الحكم طلعت نجم مع أحمد قواص وزياد بيراق.
■ كشف مصدر نجماوي أن إدارة النادي بصدد إصدار بيان شديد اللهجة يتناول أحداث مباراة أمس، وخصوصاً خطأ الحكم المساعد أحمد قواص الذي قلب النتيجة، وبدلاً من أن تكون 3 - 3، انتهت 4 - 2 للعهد، لينهي المصدر حديثه: «زمن السكوت ولّى».
■ نجح الجهاز الفني العهدي بقيادة المدرب فؤاد سعد في التعامل مع المباراة، إضافة إلى وجود المدرب المساعد محمد الدقة الذي لم يخسر الفريق محلياً منذ انضمامه إلى العهد في مرحلة الإياب.

الأنصار × الساحل (2 - 1)

سجل الأنصار فوزاً معنوياً على الساحل، دون مستوى ودون حوافز ترتيبية. لعب الأنصار مع نجميه العائدين مالك حسون وسامي الشوم، وبرز منه جديداه الماهران ربيع عطايا ومحمود كجك وقاسم مناع، فيما لعب الساحل مرتاحاً.
وبعد شوط سلبي، تقدم الساحل بهدف من كرة ركنية رفعها دقيق ولمّها طهماز ولفّها في شباك الحارس حسن مغنية(51)، ونشط الأنصار لدقائق، فحقق عطايا التعادل بصاروخ من25 متراً صدم القائم وهزّ شباك عباس شيت (57)، وخطف البديل قاسم منّاع هدف الفوز من كرة زاحفة أفلتت من الحارس شيت(76).
■ قاد المبارة الحكم بسام عياد مع حسين عيسى وعلي عيد.

التضامن × السلام (0 - 0)

خرج فريقا التضامن وضيفه السلام بنقطة لكل منهما بعد تعادلهما سلباً في مباراة لم ترتق إلى المستوى المطلوب. فلم يتغيّر مركزهما بالترتيب لتستمر معركة الهروب من الهبوط حتى الأسابيع الأخرى.
■ قاد المباراة الحكام أندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح.

الغازية × الحكمة (0 - 0)

تعادل فريق الغازية وضيفه الحكمة بدون أهداف في مباراة شهدت إضاعة ركلة جزاء للغازية أهدرها اللاعب قاسم ضاهر مع تصدي الحارس وحيد فتال للكرة في الشوط الثاني. وبقي الفريقان في موقعهما.
■ قاد المباراة الحكام محمد منصور مع مصطفى طالب وزياد مهاجر.
■ الترتيب العام: 1ـ النجمة 44 نقطة، 2ـ العهد 43 نقطة، 3ـ الصفاء 40، 4ـ الأنصار 36، 5 ـ الساحل 27، 6 ـ المبرّة 23، 7ـ الراسينغ 16، 8 ـ التضامن 12، 9ـ الحكمة 11، 10 ـ الغازية 11، 11ـ السلام 11.


المبرّة × الصفاء

تعادل هديّة للعهدوتوالت الفرص الصفاوية عبر عامر خان وعلي السعدي، ثم فرصتين لمحمد قصاص، قابلها ردود «مبراوية» موشّاة بالحيوية والاستبسال. وفي الشوط الثاني، واصل الأصفر ضغوطه على وقع أصداء التقدّم «الثلاثي» للعهد على النجمة، ليتألق حارس المبرة حسن بيطار في وجه الفرص«القصاصية» (49 و65 و66)، ثم سدد روني عازار كرة رائعة (70) فصدّها بيطار وأتبعها عبدالله طالب (90)، ولم تنفع العرضيات «القرحانية» والأماميات «السعداوية» في تغيير النتيجة، لتشتعل البطولة من جديد.
■ قاد اللقاء الحكم علي صباغ مع عزام اسماعيل ومحمد ضو.
■ أراح المبرّة لاعبين تحضيراً لمباراته الآسيوية أمام ضيفه العربي الكويتي، الثلاثاء المقبل.