تُوج الاتحاد بطلاً للدوري السعودي في كرة القدم إثر فوزه على مضيفه الهلال 2ـ1، الأحد، في الرياض في المرحلة الثانية والعشرين الأخيرة. وسجل نايف هزازي (18) والمغربي هشام أبو شروان (67) هدفي الاتحاد، والروماني ميريل رادوي (51 من ركلة جزاء) هدف الهلال.وهي المرة الثامنة التي يحرز فيها الاتحاد اللقب بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة مقابل 50 للهلال. ولعب الهلال بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط خالد عزيز بالبطاقة الحمراء (23).
وفي جدة، عزز الأهلي موقعه في المركز الثالث بعد فوزه على ضيفه الحزم بهدف وحيد سجله المهاجم حسن الراهب (8)، رافعاً رصيده إلى 40 نقطة مقابل 34 للشباب الذي سقط أمام مضيفه أبها بهدف لعبد العزيز السعران (7) مقابل هدفين، لنايف القاضي (د 18 خطأ في مرمى فريقه) ومرجع اليامي (62). وشهدت المباراة طرد مهاجم الشباب ناصر الشمراني (7).
وفي الدمام، تعادل الاتفاق مع الرائد بهدف للمغربي صلاح الدين عقال (17) مقابل هدف للبرازيلي فيليبي سوزا (61). ورفع الرائد رصيده إلى 19 نقطة وتساوى مع أبها الذي يتخلف عنه بفارق الأهداف، وهما سيخوضان مباراة فاصلة لتحديد هوية الهابط إلى الدرجة الأولى مع الوطني الذي سقط أمام مضيفه الوحدة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها سلطان البلوي (18 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي هاريسون نيري (41) وعيسى المحياني (55 من ركلة جزاء). وفاز النصر على ضيفه نجران بهدف يتيم للمدافع البرازيلي ايدر (18).

الدوري المصري

فاز الاسماعيلي على المقاولون العرب 5 - 1، في مباراة مؤجلة من المرحلة 21 من الدوري المصري لكرة القدم، وتعادل الأهلي مع غزل المحلة 0 - 0، والترسانة مع إنبي بالنتيجة عينها، وفاز حرس الحدود على الاتصالات 1 - 0، في مباريات مؤجلة من المرحلة 23.

الدوري القطري

حقق أم صلال فوزاً ساحقاً على مضيفه الوكرة 5ـ0، واحتفل الغرافة بلقبه الثاني (55 نقطة) على التوالي بتعادل سلبي مع السيلية الذي احتفل بدوره بالنجاة من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، الأحد، في ختام الجولة السادسة والعشرين من الدوري القطري لكرة القدم. في المباراة الأولى، سجل البرازيلي ماغنو الفيش (8 و30 و89) ومواطنه سوزا (45) والبحريني علاء حبيل (60).


افتتح الاتحاد التسجيل إثر كرة لعبها محمد نور إلى هشام بو شروان، الذي عكسها عرضية على رأس نايف هزازي (الصورة) فأودعها شباك محمد الدعيع




رفع الاتحاد رصيده إلى 55 نقطة مقابل 50 للهلال، وأفرح جمهوره الذي جاء إلى الرياض، فهاجم من البداية لإحراز هدف مبكر يحرّر لاعبيه من الضغط