تقدم فريق الرياضي 2 - 1 في سلسلة مبارياته مع الحكمة في نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة، بعد فوز الأصفر على أرضه 85 - 77 بعد التمديد، ليتواجه الفريقان بعد غدٍ الجمعة في جونية
عبد القادر سعد
وأخيراً... لعب فريقا الرياضي والحكمة وجهاً لوجه، وخرج فائز وخاسر من على أرض الملعب، بعدما شبعت اللعبة تدخلات سياسية، فتحوّلت ملاعب كرة السلة إلى صناديق انتخابية. وفي مباراة أمس، التي فاز فيها الرياضي بعد التمديد 85 - 77 (19 - 8، 36 - 40، 55- 62، 72 - 72)، قدم الفريقان مباراة كبيرة فاستحق الرياضي الفوز بروح لاعبيه القتالية، ولم يستحق الحكمة الخسارة بعد الأداء الكبير للاعبي الأخضر من دون استثناء، وأبرزهم برايان بشارة ورولاندو هاول وروني فهد. وجاءت المباراة مشتعلة على أرض الملعب، وباردة على المدرجات مع غياب الجمهور، فانتشرت صور فادي الخطيب، الغائب الحاضر، حول أرجاء الملعب وكتب عليها «بيرجع». الخطيب الذي غاب لاعباً، لكنه حضر مشجّعاً وداعماً لزملائه من على مقاعد الاحتياط، ظهر التأثّر عليه بعد الفوز وعمل على توجيه زملائه طيلة فترات المباراة. ولا يمكن إغفال الدور الكبير للمدرب فؤاد أبو شقرا الذي نجح في التعامل مع ظروف المباراة الصعبة، وخصوصاً خروج الثنائي فوغل وجونسون، فكانت تبديلاته صائبة ونجح في الخروج فائزاً. في المقابل، لم يكن فريق الحكمة خصماً سهلاً، بل استحق الفوز أيضاً، لكن فقدان التركيز في الشوط الإضافي منح الفوز لأصحاب الأرض.
شوط المباراة الأول جاء رياضياً بامتياز، مع تقدم الرياضي 7 - 0، وعدم تسجيل الحكمة سوى 8 نقاط في الربع الأول. وفي الربع الثاني انتفض الحكمة وسجل 32 نقطة، مع تحسّن دفاعي بعد دخول باسم بلعة الذي كان أفضل لاعبي فريقه في هذا الربع، مسجلاً 8 نقاط.
وفي الربع الثالث، عاد الرياضي مع لاعبه المميز البوسني ألكسندر رادوجيفيتش الذي لفت الأنظار دفاعياً وهجومياً، لكن الرياضي تعرض لضربة قوية مع الأخطاء الأربعة لجو فوغل في الدقيقة 2.30.
وفي الربع الرابع، احتدمت المنافسة وتميل الكفة لمصلحة الحكمة مع خروج نايت جونسون بالأخطاء الخمسة في الدقيقة 4.45، وفوغل قبل 53 ثانية على النهاية، لكن التعادل يبقى مسيطراً حتى نهاية المباراة 72 - 72. وفي الشوط الإضافي، تألّق لاعبو الرياضي، وخصوصاً الثنائي رادوجيفيتش وعلي محمود، ليفوز الرياضي 85 - 77، رغم خروج جونسون وفوغل.
كان أفضل مسجّل لاعب الرياضي ألكسندر رادوجيفيتش بـ20 نقطة، ولاعبا الحكمة ماركوس مالفن وروني فهد بـ16 نقطة.
■ يلتقي الفريقان مجدداً بعد غدٍ الجمعة على ملعب مجمع الرئيس شهاب عند الساعة 22.30.

مؤتمر صحافي اتحادي

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة كل التفاصيل المتعلقة ببطولة الأندية العربية الثانية والعشرين للرجال على كأس الرئيس الشهيد رفيق الحريري، التي سيُنظّمها بين 25 الجاري و6 أيار المقبل في قاعة المدينة الرياضية. وجاء الإعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عُقد في مطعم «الدروندي». وتقدّم الحضور رئيس الاتحاد اللبناني ورئيس اللجنة العليا المنظّمة بيار كاخيا ومدير البطولة الأمين العام للاتحاد غسان فارس وأعضاء الاتحاد واللجان العاملة في البطولة والمشرف العام على الرياضة في تلفزيون «المستقبل» حسام زبيبو وحشد من رجال الصحافة والإعلام. وأشار كاخيا إلى أن الفرق الـ16 المشاركة في البطولة والتي تُمثّل 14 دولة قُسّمت إلى أربع مجموعات، وسيقام حفل الافتتاح عند الساعة الخامسة من عصر السبت 25 الجاري، على أن تليه مباراة بين الرياضي ونزوى العماني.


فوز بروس على السلام

تقدّم بروس كافيه على السلام زغرتا 1 - 0 في الدور النهائي من بطولة لبنان لكرة القدم داخل الصالات بفوز بروس 3 - 2، على ملعب مجمّع الرئيس لحود.
سجل للفائز خالد تكجي (الصورة) (2) والعراقي مروان زورا، وللسلام فرانسوا خرما وجوني كوتاني. ويلتقي الفريقان مجدداً، الثلاثاء المقبل (19.00) على الملعب عينه.