strong>ينطلق قطار المرحلة الـ21 من بطولة لبنان لكرة القدم، اليوم، بمباراتين تجمعان فرق العهد والصفاء والمبرة، إفساحاً لها في المجال للتحضير لخوض مبارياتها في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، الثلاثاء
تشهد مباراتا اليوم قمة حاسمة بين فريقي العهد الثاني والصفاء الثالث، اللذين ينافسان النجمة المتصدر على اللقب المتأرجح حتى الآن، وفوز العهد يجعله منافساً أوحد، أما الصفاء، فالفوز وحده يبقي فرصته قائمة في حال زحلقة النجمة، والتعادل يريح النجمة مبدئياً، قبل لقاء قمته الخاصة بالأنصار (رابع) الذي سيلعب لنتيجة معنوية.
وفي اللقاء الثاني، يسعى الشباب الغازية إلى قطف ما يتيسّر من فم المبرة المرتاح، الذي يلعب متطلعاً أكثر إلى لقائه الآسيوي.

العهد × الصفاء (بيروت البلدي ـ 4:30)

لقاء ساخن يعتبره الفريقان كأنه النهائي. العهد (ثانٍ 43 نقطة) يدخل مدجّجاً بمعنويات عالية، إثر فوز كبير على النجمة المتصدر (44 نقطة)، وهو يدرك أن الصفاء صعب المنال، وأي زلة تضعف ما حقّقه حتى الآن. ويخوض الصفاء لقاء حسم حقيقي كرميةٍ أخيرة (ثالث 40 نقطة)، بعدما خسر الرمية السابقة أمام المبرة (تعادلا سلباً).
فنياً، يتقارب المستوى عموماً، مع أفضلية فاعلة لهجوم العهد في اقتناص الفرص لمعظم لاعبيه، كما ظهر من خلال تسجيله 4 أهداف في شباك النجمة. ويغيب عنه البرازيلي جونيور الموقوف مباراتين. (تعادلا ذهاباً 2 - 2). منقولة تلفزيونياً.

الغازية × المبرة (صيدا -3:30)

طبق ساخن للغازية وبارد للمبرة. يلعب الشباب الغازية (عاشر بـ11 نقطة) بكل ما يملك لخطف فوز قد يُنجيه من خطر السقوط، قبل لقائه الأخير والصعب أمام العهد المستنفر للقب. ويلعب المبرة (سادس 23 نقطة) للصمود بأقل الخسائر مريحاً عدداً من لاعبيه الأساسيّين لخوض لقائه المرتقب والمهمّ أمام ضيفه العربي الكويتي، الثلاثاء 21 الجاري، في الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الآسيوي. ( تعادلا ذهاباً 1 - 1).
■ السبت: النجمة × الأنصار (صيداــ 4:30). الأحد: التضامن × الراسينغ (صور - 3:30)، الحكمة × السلام (برج حمود - 3:30).

لقب الآمال للتضامن

أحرز فريق التضامن صور لقب بطولة الآمال بعد فوزه على الأنصار 2 - 1 على ملعب الصفاء في ختام البطولة. وسجل هدفي التضامن محمد حيدر (51 من ركلة جزاء و94)، وللأنصار محمود كجك في الدقيقة 70.
قاد المباراة الحكام محمد المولى مع محمد ضو وسامر بدر. وفي ختام المباراة، التي كان فيها التضامن الطرف الأفضل، سلّم رئيس الاتحاد هاشم حيدر الكأس الى قائد التضامن نيازي شحيمي.

مقررات اتحاد الكرة

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم خلال الجلسة التي عقدها، الثلاثاء الماضي، برئاسة السيد هاشم حيدر وغياب 4 أعضاء (أحمد قمر الدين، سمعان الدويهي، مصطفى حمدان وهمبارسيوم ميساكيان) جملة مقررات أهمّها: ـ تسمية الحكم الدولي السابق سبع فلاح والمدرّب الوطني عدنان الشرقي على لائحة المكرّمين من جانب الاتحاد الآسيوي في حفل كوالالمبور في 7 أيار المقبل، وأخذ العلم بتكريم آخرين (10 شخصيات) في لبنان لاحقاً.
ـ إلزام نادي الإصلاح البرج الشمالي سداد مبلغ 156 دولاراً إلى نادي الصفاء، كلفة إصلاح بوابة ملعبه.
ـ إيقاف مدرب ولاعب نادي بروس كافيه للصالات ربيع أبو شعيا بموجب الإنذارات المتراكمة.
ـ منع الموظف لدى لجنة الملاعب علي زنيط من دخول الملاعب مدة 15 يوماً لما بدر منه تجاه حكم مباراة العهد مع النجمة مؤخّراً.


من المسؤول؟