سيحاول بتروجيت الانطلاق مجدداً واستكمال مشواره نحو القمة، ولو على حساب مضيفه الزمالك صاحب التاريخ والجماهيرية، اليوم الخميس، في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم. ويلعب، غداً، المصرية للاتصالات مع المقاولون العرب، وتختتم المرحلة بعد غدٍ السبت، فيلتقي الاتحاد السكندري مع الإسماعيلي، واتحاد الشرطة مع المصري، وغزل المحلة مع بترول أسيوط، فيما تأجّلت مباريات حرس الحدود مع طلائع الجيش، وانبي مع الأولمبي، والترسانة مع الأهلي إلى 7 أيار بسبب مشاركة طرف من كل من المباريات الثلاث في المسابقات الأفريقية في عطلة نهاية الأسبوع الحالي. واستعد الزمالك صاحب المركز السابع (34 نقطة) لتصحيح أوضاعه في مواجهة طموح بتروجيت الثالث (44) الذي يريد تأكيد وجوده في المربع الذهبي على أمل المشاركة في احدى المسابقات الأفريقية الموسم القادم.
سوريا

تنتظر فرق الصدارة الثلاثة مواجهات صعبة في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة سوريا لكرة القدم التي تفتتح اليوم بمباراة واحدة في حماة بين النواعير وضيفه الكرامة. وتختتم المرحلة، غداً الجمعة، عبر مواجهات صعبة جداً تجمع في أطرافها الفرق المهددة بالهبوط، فيلتقي في حمص الوثبة مع الاتحاد المتصدر، وفي دمشق الجيش الثاني مع تشرين، وفي ادلب أمية مع جبلة، وفي اللاذقية حطين مع المجد، وفي العاصمة الوحدة مع الفتوة، وفي حماة الشرطة مع الطليعة.

قطر

يسدل الستار على الدوري القطري لكرة القدم هذا الأسبوع فتقام مباريات المرحلة السابعة والعشرين الأخيرة التي تشهد منافسة بين السد والريان على مركز الوصيف.
وتنطلق المرحلة، اليوم، فيلتقي الخور مع السيلية، والريان مع الوكرة، والعربي مع الخريطيات، وتختتم الجمعة، فيلعب أم صلال مع السد، وقطر مع الغرافة المتوّج بطلاً.
وكان الغرافة احتفظ باللقب في المرحلة الماضية رافعاً عدد ألقابه إلى ستة، كما ضمن مع السد والريان وقطر خوض مسابقة كأس ولي العهد التي تقتصر المشاركة فيها على الفرق الاربعة الأولى.
وإذا كان الغرافة حسم الفارق في المرحلة الماضية، فإن السد والريان يتساويان بعدد النقاط بواقع 49 نقطة لكل منهما، ويتقدم السد على منافسه بفارق الأهداف (52-23) مقابل (60-34) للريان.
ولا بديل أمام السد والريان سوى الفوز بعدد وافر من الأهداف في مباراتيهما مع أم صلال والوكرة لفض الاشتباك بينهما.