strong>لا يفترض أن يواجه هامبورغ وفيردر بريمن الألمانيين وشاختار دونيتسك الأوكراني مشاكل جمّة في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد تسجيلها تقدّماً مريحاً على منافسيها ذهاباً
يحل هامبورغ ضيفاً على مانشستر سيتي الإنكليزي بعدما هزمه 1-3 ذهاباً. ولم يلتحق لاعبا هامبورغ العاجي غي ديميل والناميبي كولن بنجامين ببعثة الفريق المتجهة إلى إنكلترا لإصابتهما.
من جهته، يعاني مانشستر سيتي غياب مهاجمه الويلزي كريغ بيلامي لإصابته في ركبته ذهاباً، فيما يأمل زميلاه بنجاني موارواري من زيمبابوي وشون رايت فيليبس التغلب على تقلّص عضلي في القدم، والتعافي من إصابة في الكاحل على التوالي.
وتبدو مهمة مرسيليا الفرنسي مشابهة لمهمة مانشستر سيتي، إذ يتعيّن عليه قلب تأخّره 0-2 أمام شاختار دونيتسك عندما يستقبله على ملعبه «فيلودروم».
وقد رأى البلجيكي اريك غيريتس مدرب مرسيليا أن مهمة فريقه صعبة، لكن معنويات اللاعبين مرتفعة بعد انتزاعهم صدارة الدوري الفرنسي من ليون إثر فوزهم على غرونوبل 4-1 الأحد الماضي.
ويبدو التكهن بنتيجة اللقاء الفرنسي ـــ الأوكراني الثاني أصعب، حيث يحل باريس سان جيرمان ضيفاً على دينامو كييف، بعد تعادلهما سلباً في باريس.
وبعد فوزه على أودينيزي الإيطالي 3-1 في بريمن، ستكون رحلة فيردر بريمن إلى إيطاليا سهلة نسبياً لبلوغ الدور نصف النهائي.
وهنا البرنامج (نتيجة الذهاب بين قوسين):
- الخميس:
دينامو كييف (أوكرانيا) ـ باريس سان جيرمان (فرنسا) (0-0) (19.30)
مرسيليا (فرنسا) ـ شاختار دونتيسك (أوكرانيا) (0-2) (21.45)
مانشستر سيتي (إنكلترا) ـ هامبورغ (ألمانيا) (1-3) (21.45)
أودينيزي (إيطاليا) ـ فيردر بريمن (ألمانيا) (1-3) (21.45).
(أ ف ب)