سلة واحدة رجّحت كفّة بوسطن سلتيكس حامل اللقب الذي فاز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 100-98، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. واقتنص بول بيرس سلة الفوز في الثواني القاتلة، وسجل 31 نقطة، رغم غياب زميليه راي ألن وكيفن غارنيت. وأراح بطل مجموعة الأطلسي نجمه غارنيت الذي عانى من إصابة في ركبته، فيما غاب الن لإيقافه مباراة واحدة بعد ضربه لاعب كليفلاند البرازيلي اندرسون فاريجاو. أما ناحية فيلادلفيا فبرز اندريه إيغوودالا (25 نقطة).وتابع أندرو باينوم تقديم مستوى رفيع، وقاد فريقه لوس أنجلس لايكرز إلى الفوز على ضيفه يوتا جاز 125-112، بتسجيله 22 نقطة. وأضاف الإسباني باو غاسول 20 نقطة للايكرز، وكل من كوبي براينت ولامار أودوم 16 نقطة. ولدى يوتا، كان ديرون وليامس الأفضل بتسجيل 25 نقطة و13 تمريرة حاسمة.
وأهدر ميامي هيت فوزاً كان في متناوله بعد إضاعة لاعبيه فرصاً محققة في اللحظات الأخيرة على أرض اتلانتا هوكس الذي خرج فائزاً على ملعبه 81-79.
وخاض الفريقان غالبية فترات المباراة بتشكيلتيهما الاحتياطية، فسجّل لأتلانتا رونالد موراي 17 نقطة، ومارفن وليامس 13 نقطة، فيما كان مايكل بيسلي الأفضل لدى ميامي بـ23 نقطة و13 متابعة في 24 دقيقة فقط، وأضاف ماريو تشالمرز 15 نقطة بينها 3 ثلاثيات.
ولم تكن المباراة لتؤثر على ترتيب الفريقين، إلا أنهما سيلتقيان في الـ«بلاي أوف» مع أفضلية الأرض لأتلانتا رابع المنطقة الشرقية، فيما أنهى ميامي الدور التمهيدي في المركز الخامس.
وغاب عن ميامي نجمه دواين وايد بعد أن سجل 55 نقطة في سلة نيويورك نيكس لإراحته، وزميلاه جرماين أونيل واودونيس هاسلم الذي يتعافى من إصابة في إبهامه.
ويختتم الموسم العادي اليوم بإقامة 14 مباراة، ترتاح بعدها الأندية قبل انطلاق الأدوار الإقصائية في نهاية الأسبوع الحالي.
وهذا برنامج مباريات اليوم: بوسطن سلتيكس - واشنطن ويزاردز، شيكاغو بولز- تورونتو رابتورز، كليفلاند كافالييرز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، دالاس مافريكس - هيوستن روكتس، انديانا بايسرز - ميلووكي باكس، ميامي هيت - ديترويت بيستونز، مينيسوتا تمبروولفز - ساكرامنتو كينغز، نيويورك نيكس - نيوجرسي نتس، أورلاندو ماجيك - تشارلوت بوبكاتس، سان أنطونيو سبرز - نيو أورليانز هورنتس، ممفيس غريزليس - اتلانتا هوكس، لوس أنجلس كليبرز - أوكلاهوما ثاندر، فينيكس صنز - غولدن ستايت ووريرز، بورتلاند ترايل بلايزرز - دنفر ناغتس.
(أ ف ب)