strong>واصل العهد زحفه وحقق فوزاً ثميناً على الصفاء وتصدر مؤقتاً بفارق نقطة واحدة عن النجمة قبل لقائه غداً الأنصار، فيما ابتعد الصفاء نهائياً عن المنافسة، وقطف الغازية ثلاث نقاط من المبرة قد تسعفه في البقاء
فعلها العهد وحسم الخطوة الأولى أمام الصفاء بهدف لنجمه سدير، وبات مترقباً عرقلة النجمة أمام الأنصار والصفاء، ليحتفظ باللقب.

العهد × الصفاء (2 ـ 1)

في جو ماطر، بدأ الصفاء بأفضلية هجومية، لكن حتى حدود المنطقة، وبادر العهد إلى محاولة أولى بكرة طويلة لحقها حسن معتوق فسبقه السعدي لتشتيتها إلى ركنية(14)، ومنها رفع المعتوق كرة خطفها محمد حلاوي بخبرة في الشباك (15). وشد الصفاء همته من دون خطورة أيضاً لانعدام التفاهم بين المهاجمين قصّاص وروني عازار. وسدد العهديان طراد ومعتوق قرب القائم ورد عامر خان، وقطع الحارس حمود كرة عازار الانفرادية وصد كرة لعامر خان وشتت طارق العمراتي رأسية عباس كنعان عن خط المرمى الصفاوي.
وفي الشوط الثاني، خطف خضر سلامي التعادل للصفاء بكرة سددها زاحفة أفلتت من يد الحارس حمود (47)، ورد أبو عتيق برأسية شتتها القرحاني، ورفع الحكم المساعد زياد بيراق راية التسلل على سدير (غير صحيحة). ومن هجمة مرتدة من سدير إلى حلاوي إلى معتوق لعبها عرضية ليخطفها سدير مسجلاً هدف التقدم (79). وضغط الصفاء بكثافة، وصد الحارس حمود كرة العمراتي الحرة، وراحت رأسية السعدي قرب القائم، وصد حمود انفرادية لعازار (84)، ليحتفل العهد بتصدره مؤقتاً (46 نقطة مقابل 44 للنجمة).
■ قاد المباراة بنجاح الحكم علي صباغ، مع زياد بيراق وعلي عدي.
■ لعب للعهد صالح سدير وعباس خليفة بدل أحمد طراد ومحمود العلي، وللصفاء عبد الله طالب وتشارلز ورامي قدورة بدل خضر سلامي وقصاص وعامر خان.
■ يلعب النجمة والأنصار غداً (ملعب صيدا ـ4:30)، ويلزم النجمة الفوز فقط، وعلى الصفاء أيضاً الأسبوع المقبل.
■ ويلعب العهد الأسبوع المقبل أمام الغازية، ويلزمه الفوز أيضاً، شرط عرقلة النجمة.

الغازية × المبرة (1 ـ 0)

في مباراة مصيرية للشباب الغازية وتحضيرية للمبرة، نجح الأول في إنعاش آماله للبقاء، بأداء رجولي.
لعب المبرة بحذر بمشاركة العائد فيصل عنتر إلى جانب مجموعة من الشباب، لإراحة بعض الأساسيين للقاء العربي الكويتي آسيوياً، الثلاثاء المقبل في بيروت.
وبعد فرصتين لمصطفى حلاّق (28 و30) عوضها الحلّاق نفسه بهدف من كرة ركنية لجمال شكرون حولها إلى الشباك (35)، ثم ارتد «الغازيون» دفاعاً للحفاظ على هدفهم وشباكهم. وفي الشوط الثاني، استغل الشباب الريح فسددوا مراراً ولم يفلحوا، فأصاب محمد ثروت عارضة المبرة (51)، فأشرك المبرة الثلاثي الأساسي (علي الأتات ووسام نصار وعلي العطار) لحفظ ماء الوجه، لكن كابوس السقوط أشعل حماسة الغازيين فوقفوا سدّاً منيعاً، ولجأوا إلى التشتيت، ليخرجوا بنقاط رفعت رصيدهم إلى 14 نقطة.
■ قاد اللقاء محمد منصور مع مصطفى طالب وزياد مهاجر.
ـ يلعب الغازية مباراته الاخيرة أمام العهد.
■ السبت: يلعب التضامن (12 نقطة) × الراسينغ (16نقطة) (صور 3:30)
الأحد: الحكمة (11 نقطة) × السلام (11 نقطة) (برج حمود 3:30)
الأسبوع المقبل: يلعب الساحل × التضامن، والسلام × المبرة، والراسينغ × الحكمة.


محاولة رشوة فاشلة