جلسة طارئة للأولمبية اللبنانية
وجّهت لجنة الأمر الواقع في اللجنة الأولمبية اللبنانية دعواتها إلى أعضائها لعقد اجتماع طارئ اليوم (عصراً) في مقر اللجنة الأولمبية في الحازمية، بهدف التباحث في مضمون الكتاب الذي وصلها من اللجنة الأولمبية الدولية، وفيه إعلان حجب المساعدات الدولية عن لبنان، إضافة إلى الاطّلاع على العريضة الموقّعة من 15 اتحاداً، والمطالبة بإجراء الانتخابات الأولمبية سريعاً. وفي المعلومات، أن مندوباً من المجلس الأولمبي الآسيوي سيصل إلى بيروت، الأحد، للتحقق من الأوضاع الأولمبية اللبنانية، على ضوء ما وصلهم من معطيات عبر كتب مرسلة بالفاكس. ويبدو أن تأجيل الانتخابات سيبقى سيد الموقف لفترة طويلة، نظراً إلى أن التوافق المنشود لم يزل بعيد المنال.

بطولة اليد أوّل أيار

اجتمعت مساء أمس الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة اليد برئاسة عبد الله عاشور وبحضور غالبية الأعضاء. وبعد أن تدارس المجتمعون في أجواء اللعبة وسبل تفعيل مسابقاتها بهدف رفع المستوى الفني، حُدّد يوم الأول من أيار المقبل موعداً لإطلاق بطولة لبنان العامة لأندية الدرجة الأولى، وعددها ثمانية، وهي: السد، الصداقة، الجيش اللبناني، المشعل، هوليداي بيتش، الجنوب الرياضي ـــــ تول، مار الياس والنسور بعلبك (العائد إلى الأولى).

مقرّرات اتحاد الأثقال

أعلن الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال جملة مقررات أهمّها: ـــــ عقد جمعية عمومية للاتحاد العربي في بيروت في 23 أيار المقبل. ـــــ إرسال كتاب إلى وزارة الشباب والرياضة لحثّها على تشجيع الأبطال المميزين عبر مساعدتهم مادياً. ـــــ الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة العالم للناشئين التي ستقام في البرازيل، وبطولة العالم للأشبال (تايلند). ـــــ الموافقة على المشاركة في بطولة العرب بكمال الأجسام التي ستقام في الأردن بين 16 و20 حزيران.

معسكر الرماية

أنهى المنتخب اللبناني في رماية الحفرة الأولمبية (فئة التراب) معسكره التدريبي الذي انخرط فيه على مدى أسبوع في حقول مختلف الأندية اللبنانية، بإشراف المدرب الإيطالي الشهير الدكتور مارسيلو درادي، وحضور مدرب المنتخب الوطني جان عرب، ورعاية رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية والصيد الشيخ سلمان الصبّاح. وضمّ الفريق الوطني الرماة: جوزيف حنا، مارون بريدي، محمد بصبوص، جو سالم، مرسيل طويلة، عبدو اليازجي، ريكاردو كاسبار، إدواردو طنب، والرامية راي باسيل.

الركبي يحيي ذكرى قانا

دعا نادي بيروت الفينيقي للركبي يونيون إلى حضور المباراة المهمّة التي يلتقي فيها منتخب قوات الطوارئ الدوليّة لهذه اللعبة، لمناسبة الذكرى السنويّة لمجزرة قانا، غداً، عند الواحدة ظهراً على ملعب صور البلدي، بمشاركة عدد من لاعبي نادي سيّدة الجمهور.