استطاع هامبورغ الألماني الخروج من عنق الزجاجة ببلوغه الدور نصف النهائي رغم خسارته أمام مضيفه الإنكليزي مانشستر سيتي 1ـ2، في مباراة مثيرة كان «السيتي» الطرف الأفضل فيها، لكن سوء الحظ رافق لاعبيه في ترجمة الفرص الكثيرة، كذلك فإن نقطة التحول كانت طرد مدافعه ريتشارد دان (75). وكان هامبورغ قد فاز 3ـ1ذهاباً، الأسبوع الماضي. وبكّر الباراغواياني باولو غيريرو في التسجيل لفريقه (12)، إلا أن البرازيلي إيلانو منح التعادل لفريقه من ركلة جزاء (17)، وفي الشوط الثاني أضاف مواطنه فيليبي كاسيدو التقدم لسيتي (50).
ولحق فيردر بريمن بمواطنه هامبورغ عندما حقق نتيجة إيجابية بتعادله ومضيفه أودينيزي الإيطالي 3ـ3، وكان بريمن قد فاز 3ـ1 ذهاباً.
وتقدم أودينيزي عبر التركي غوكان اينلر (15)، وعادل البرازيلي دييغو النتيجة (28)، ثم منح فابيو كواغلياريللا فريقه التقدم بهدفين (30 و38) ومعادلة نتيجة الذهاب، إلا أن دييغو عاد وقلص الفارق لبريمن (60)، ثم عادل البيروفي كلاوديو بيتزارو النتيجة (73).
ولم يجد دينامو كييف الأوكراني صعوبة في حجز مكانه في دور الأربعة، إثر فوزه على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 3ـ0، على الملعب الأولمبي في كييف. وكان الفريقان قد تعادلا 0ـ0 ذهاباً.
وافتتح دينامو كييف التسجيل بعد 4 دقائق عبر بنغورا، ولم يدع أصحاب الأرض الفريق الزائر يلتقط أنفاسه، وأثمر ضغطهم هدفاً ثانياً مع انقضاء ربع الساعة الأول سجله لاندرو، بعدما رفع أولكسندر علييف الكرة من ركلة ركنية حاول كلود ماكيلي إبعادها، وفشل الحارس في إكمالها إلى خارج الملعب فدخلت مرماه (16).
وفي الشوط الثاني، اكتفى دينامو كييف بإضافة هدف ثالث سجله الكرواتي أوغنيين فوكوييفيتش بتسديدة قريبة من داخل المنطقة أطلقها بيمناه قوية عجز لاندرو في التصدي لها (61).
وعاد شاختار دونيتسك الأوكراني ببطاقة التأهل من فرنسا، حين كرر فوزه على مرسيليا 2ـ1، وكان شاختار قد فاز 2ـ0 ذهاباً. وسجل البرازيليان لويس فرناندينيو (30) ولويز أدريانو (90) هدفي شاختار، وحاتم بن عرفة (42) هدف مرسيليا.
ويلتقي بريمن مواطنه هامبورغ، فيما يتواجه دينامو كييف وشاختار في الدور نصف النهائي.