تبدأ اليوم الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. ويتأهل الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مباريات من أصل سبع، ويلتقي في المنطقة الشرقية كليفلاند كافالييرز مع ديترويت بيستونز، وبوسطن سلتيكس حامل اللقب مع شيكاغو بولز، وأورلاندو ماجيك مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، وأتلانتا هوكس مع ميامي هيت.أما في المنطقة الغربية، فيلعب لوس أنجلس لايكرز بطل المنطقة مع يوتا جاز، ودنفر ناغتس مع نيو أورليانز هورنتس، وسان أنطونيو سبرز مع دالاس مافريكس، وبورتلاند ترايل بلايزرز مع هيوستن روكتس.
ويقصّ كليفلاند كافالييرز وديترويت بيستونز شريط الافتتاح في المنطقة الشرقية، في مواجهة تميل فيها الأفضلية للأول الذي قدّم أداءً خارقاً هذا الموسم بقيادة «الملك» ليبرون جيمس وحقق 66 انتصاراً مقابل 16 خسارة فقط، ويبدو أكثر المرشحين للفوز باللقب.
وسيكون بوسطن سلتيكس حامل اللقب المنافس الأساسي لكليفلاند، وهو سيخوض مواجهة سهلة أيضاً مع شيكاغو بولز سابع المنطقة في الموسم العادي، إلا أن فريق المدرب دوك ريفرز تلقى ضربة بعدم تماثل نجمه كيفن غارنيت للشفاء التام وابتعاده عن مباريات الـ«بلاي أوف».
وتحسّن أداء بولز في الآونة الأخيرة بعد انضمام براد ميلر وجون سالمونز إلى صفوفه من ساكرامنتو كينغز، كما أنه يعتمد على ديريك روز المرشح لنيل لقب أفضل لاعب مبتدئ «روكي».
وهذا برنامج مباريات اليوم:
بوسطن سلتيكس - شيكاغو بولز، كليفلاند كافالييرز - ديترويت بيستونز.