تُستكمَل مباريات الأسبوع الـ21 من بطولة لبنان لكرة القدم اليوم، بلقاء قمة لقبيّة للنجمة، بعد تصدّر العهد مؤقتاً، وخاصة للأنصار الرابع، وتختتم غداً بقمتين لمربع الهبوط، فيلعب التضامن والراسينغ، والحكمة يقابل السلام. النجمة × الأنصار (ملعب صيدا ـ 4:30)
لقاء حاسم للنجمة، ولا بديل له من الفوز لاستعادة الصدارة من العهد الذي خطفها إثر فوزه الخميس على الصفاء (2ـ1)، فيما يلعب الأنصار حذراً ومحرجاً بين فوزه الخاص على «غريمه الشقيق» ورغبة آخرين، ربما، في ترك المجال للحليف النبيذي لقطف اللقب. النجمة (ثانٍ 44 نقطة) يلعب مكتملاً بحافز الفوز فقط ويمكنه ذلك إثر تراجع واضح في مستوى خطورة الأنصار التهديفية بغياب حافز اللقب (رابع 36 نقطة)، لكن الأنصار يتقن عامل الخبرة، وخصوصاً عبر الكابتن مالك حسون الخطير، ويتوقف فوز النجمة على تواصل خطَّي الوسط والهجوم والحذر من ارتكاب أخطاء دفاعية رعناء، كما حصل أمام العهد، ما كلفه أربعة أهداف قاسية. ويبقى التحكيم أيضاً أمام حاجز المسؤولية الكبرى. (تعادلا ذهاباً 0ـ0) المباراة منقولة تلفزيونياً.
التضامن × الراسينغ (صور ـ 3:30)
يلعب الفريق الصوري (تاسع 12 نقطة) مع ضيفه الراسينغ المرتاح لوضعه بهدف الفوز فقط ليطمئن بضمان بقائه، قبل لقائه الأخير أمام مضيفه الساحل، الأسبوع المقبل، ويسعفه في ذلك ملعبه الخاص وجمهوره المرافق الحاضر غالباً بلا دعوات. ويلعب الراسينغ (سابع 16 نقطة) مطمئناً بنسبة عالية، لكنه يطمح على الأقل إلى نقطة ضرورية. فنياً، يتكافأ الطرفان ويطغى حافز الفوز لدى التضامن. ويبقى للراسينغ لقاء أخير أمام الحكمة (تعادلا ذهاباً 0ـ0).
الحكمة × السلام (ملعب برج حمود ـ 3:30)
قمة ساخنة للفريقين الأخيرين للخروج من مأزق قاع الهبوط. الحكمة (عاشر 11 نقطة) يقابل السلام (الأخير 11 نقطة)، والفوز يعادل فوزين ويمنح ورقة نجاة أولى قبل مباراتيهما الأخيرتين (الحكمة × الراسينغ، والسلام وضيفه المبرة). مستوى متكافئ نظرياً، وواقع الفريقين ينبئ بهزّ الشباك (فاز السلام ذهاباً 1ـ0).


الفهد يسخر من بن همّام
سخر رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي، الكويتي الشيخ أحمد الفهد (الصورة) من تصريحات رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام عن الرشى ورأى أنها «مضحكة».
وقال الفهد «إن تكتيكات اللحظات الاخيرة لرئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام مضحكة للغاية»، رداً على اتهام المجلس الاولمبي الآسيوي بتقديم رشى الى بعض الاتحادات الآسيوية لدعم المرشح البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة في انتخابات المكتب التنفيذي لـ«الفيفا» في 8 أيار في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وأضاف الفهد «إن العالم كله يعلم من يقدم الرشى في هذه الانتخابات».