أعلن الأمير سلطان بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم أن الجمعية العمومية للاتحاد أقرت بالإجماع في اجتماعها الثالث عشر، أمس، في الرياض تأجيل موعد انتخاب رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لمدة عام.وأوضح الأمير سلطان أن التأجيل جاء بناءً على التوصية التي قدمت من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي، على أن يعقد العام المقبل في مكة المكرمة. وأضاف أن أسباب التأجيل جاءت رغبة في توحيد الصف الرياضي العربي وإجراء المزيد من المشاورات والدراسات حول تطوير لوائح وأنظمة وبرامج الاتحاد، وذلك من خلال المؤتمر العام الذي تقرر عقده في القاهرة.
وعن دخول القطري محمد بن همام للترشح لرئاسة الاتحاد، أوضح الأمير سلطان أن المجال مفتوح للجميع، وهذا شيء طبيعي في كل المجالات، مشيراً إلى حرص الاتحاد على دعم الأمانة العامة بالخبرات والكفاءات في مجال التنظيم والإدارة.
■ من جهة أخرى، أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، أمس، تأجيل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد والاجتماع التنسيقي لرؤساء دول منطقة غرب آسيا المقررين في عمان يومي 26 و27 الجاري إلى موعد يحدد لاحقاً.
وكان مقرراً خلال الاجتماع المصادقة واعتماد عضوية قطر واليمن والإمارات بعدما كان مجلس إدارة الاتحاد قد صدّق على ذلك.
يذكر أن اتحاد غرب آسيا، يسعى إلى توسيع قاعدته بحيث تشمل لاحقاً الدول 13 لمنطقة دول غرب آسيا، وهي: الأردن وسوريا وفلسطين والعراق ولبنان وإيران واليمن والسعودية والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان والكويت.
(أ ف ب)