strong>عزّز المبرة كرة لبنان بتسجيله الفوز الأغلى والوحيد على ضيفه العربي الكويتي، مقابل خسارتين للصفاء والعهد أمام اليمنيين الهلال والتلال، وثأر الوحدات من الكرامة وخطف المحرق فوزه الأول، وتأهل ساوث تشاينا للدور الثاني
انتظرها الجمهور من العهد والصفاء فجاءت من المبرة...

المبرة × العربي الكويتي 2-1

تفوق المبرة على ضيفه القوي العربي الكويتي، أمام زهاء 400 متفرج على ملعب المدينة الرياضية، في الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الآسيوي. وقدم لاعبو «مباراة العمر» لعباً جماعياً لينعشوا آمالهم في المنافسة على التأهل، فيما كان لاعبو العربي أشباحاً لاسم ناديهم الكبير. وسيطر المبرة وتراجع العربي، وأضاع طارق العلي (6) والمكوك البرازيلي جواو (18 و31) وعلي العطار (44) وعلي الأثاث (45) مقابل فرصة كويتية للنيجيري إيمانويل (16). وبادر العربي في الشوط الثاني إلى الهجوم، وتقدم بهدف رأسي لحسين الموسوي (50)، وسدد المنفرد وسام نصار في جسم الحارس شهاب كنكوني (53)، ثم توغل نصار وحضّر كرته للمندفع جواو، فعاجلها زاحفة أفلتت من يدي كنكوني وتهادت الى الشباك (59). وأبعد الحارس «الطائر» حسن بيطار كرة خطرة، ودفع مدرب المبرة غسان الأحمد بالعائد فيصل عنتر وحسين عواضة (بدلاً من حسن حمود وطارق العلي)، وضرب طوقاً حول المنطقة الكويتية، وطرد الحكم مدرب العربي أحمد خلف لاعتراضاته، ورفع عنتر كرة حرة داخل المنطقة أثارت دربكة ليخطفها علي الأثاث في الشباك (94) ويمنح المبرة فوزاً غالياً.
ــ قاد المباراة الحكم الإماراتي محمد الزروني. وسيلعب المبرة مع أربيل العراقي في عمان في 5 أيار.
ــ وفي المجموعة عينها، فاز أربيل العراقي على ضيفه العروبة العماني 3-0 في عمان، سجلها لؤي صلاح وأحمد صلاح ومسلم مبارك.
ويتصدر العربي بـ7 نقاط، المبرة 6، فأربيل 5 والعروبة 4.

التلال × العهد 2-1وتقدم العهد عبر العراقي صالح سدير إثر ركلة حرة مباشرة من حوالى 25 متراً (16). وانجرف لاعبو الهلال للهجوم، مستغلين تأثر لاعبي العهد بضيق النفس، فسدد محمد علي فريد فوق العارضة (32)، ورد أحمد زريق بكرة بعيدة (41).
واستهل التلال الشوط الثاني بطريقة أفضل، فسدد كرم رياض كرة قوية صدها حارس العهد بلال هاشم (47) وتصدى هاشم أيضاًلرأسية فتحي جابر (50). وأدرك فريد التعادل للتلال من كرة مرتدة من الحارس هاشم (61)، ونجح سامي كرامة في خطف هدف الفوز للفريق اليمني بمتابعته كرة مرتدة من الحارس هاشم أيضاً (85). ــ وسيلعب العهد مباراته المقبلة بضيافة نيفيتشي.
وفي المجموعة عينها، تعادل البسيتين البحريني وضيفه نيفيتشي الأوزبكي 2-2 في المنامة. سجل للبسيتين المغربي ربيع العفوي (7 و89)، ولنيفتشي منصور سعيدوف (23) وهاليكوف (42 من ركلة جزاء).
ــ ويتصدر البسيتين بـ8 نقاط، العهد 6، فنيفتشي 5، والتلال 3.

الصفاء × الهلال 0-1

سجل الهلال اليمني فوزاً ثميناً على مضيفه الصفاء 1ــ0، على ملعب بيروت البلدي، ورد اعتباره لخسارته بالنتيجة ذاتها ذهاباً. ميدانياً، بدأ الصفاء مهاجماً وأضاع فرصة سهلة لمهاجمه محمد قصاص ليرد الهلاليون بهدف مباغت من مهاجمهم أكرم الصلوي (15). وتسارعت الفرص الصفراء الضائعة من رأسية لعلي السعدي وثانية لنور منصور، وضاعت رفعات عامر خان الحلوة، ولم يدرك خضر سلامي طريقه الى المرمى.
وفي الشوط الثاني، جرب البديل روني عازار حظه فأخفق ليكمل القصاص مسيرته غير الموفقة، فصد الحارس اليمني عبد الله الصافي كرته الرأسية ببراعة. وعاب لاعبي الصفاء سوء التمرير، فأمعن الضيوف في تمويت اللعب مع دفاع المنطقة، فسدد الصفاويون من بعيد، وصد الحارس كرة لعامر خان من زاوية صعبة (71)، ولم يفكّ القصاص الحصار عنه، وسدد المدافع طارق العمراتي فتألق الحارس في صدها (73)، وتبعه عازار بكرة قرب القائم (75). وطُرد اليمني صالح الشهري، وزج مدرب الصفاء بالكاميروني تشارلي لتعزيز الهجوم، إلا أن الهلاليين نجحوا دفاعاً، تاركين نجمهم الصلوي متقدماً إلى أن نجحوا في خطف الفوز الذي أنعش وضعهم.
ــ قاد المباراة الحكم البحريني نواف شكر الله. وسيغيب العمراتي الصفاوي عن لقاء ضيفه السويق العماني لنيله الإنذار الثاني.
ــ وفي المجموعة عينها، خسر السويق أمام ضيفه الزوراء العراقي 0-1، سجله أحمد ابراهيم.
■ وفي الرابعة، اكتسح الكويت الكويتي ضيفه موهن باغان الهندي 6-0، سجلها السوري جهاد الحسين (9 من ركلة جزاء و21 و73) وفرج لهيب (34 و38) (الصورة 2) وجراح العتيقي (79).
وثأر الوحدات الأردني من ضيفه الكرامة السوري 3-1، وسجل للوحدات محمود شلباية (11) وحسن محمود (28) ورأفت علي (69)، وللكرامة والغاني داركو (3).
ــ ويتصدر الكويت بـ10نقاط، الوحدات 7، فالكرامة 6، وباغان بدون نقاط.
■ وفي الخامسة، حقق المحرق البحريني، حامل اللقب، فوزه الأول على مضيفه ديمبو الهندي 1-0 سجله حسام سلطان (90). وتغلب المجد السوري على ضيفه الفيصلي الأردني 4-3، وسجل للمجد بشار قدور (18) وعبد الهادي الحريري (79 و89 و93)، وللفيصلي العراقي رزاق فرحان (64) ومؤيد سليم (70) ومؤيد أبو كشك (90 من ركلة جزاء).
ــ ويتصدر ديمبو بـ7 نقاط، بفارق المواجهات عن المجد الثاني، والمحرق ثالثاً 6، والفيصلي بنقطة واحدة.
■ وفي السادسة، فاز ساوث تشاينا من هونغ كونغ على جوهور الماليزي 4-1، وميدان الأندونيسي على في بي المالديفي 2-1.
■ وفي السابعة، فاز تشونبوري التايلاندي على هوابهات الفييتنامي 6-0، وتعادل إيسترن من هونغ كونغ وكيدا الماليزي 3-3.
■ وفي الثامنة، فاز هوم يونايتد السنغافوري على فالنسيا المالديفي 5-1، وتعادل بيكامكس الفييتنامي والكهرباء التايلاندي 1-1.
دوري الأبطال
اقترب الشباب السعودي من بلوغ الدور الثاني لدوري الأبطال بعد فوزه على ضيفه الشارقة الإماراتي 5-0 في الرياض، ضمن المجموعة الثانية، سجلها ناصر الشمراني (42 و46 و59) وعبد العزيز السعران (15 و64).
وفاز الغرافة القطري على ضيفه بيروزي الإيراني 5-1 في الدوحة، سجل للغرافة البرازيلي فرناندو (الصورة 1)، ومواطنه كليمرسون 4، والعراقي نشأت أكرم، ولبيروزي علي كريمي.
■ وفي الرابعة، فاز الاتفاق السعودي على مضيفه الشباب الإماراتي 4-1، سجل للشباب البرازيلي ماركوس، وللاتفاق البرازيلي برنس تاغو 3، وعبد الرحمن القحطاني. وتغلب بونيودكور الأوزبكي على مضيفه الاستقلال الإيراني 1-0، سجله تيمور كابادزي (19).
■ وبات غامبا أوساكا الياباني، حامل اللقب، أول متأهل بعد تحقيقه فوزه الرابع توالياً على مضيفه سيرويجايا الأندونيسي 3-0 ضمن المجموعة 6. وتعادل سيول الكوري وضيفه شاندونغ الصيني 1-1.
■ وفي الثامنة، فاز كاواساكي الياباني على ضيفه سنترال الأوسترالي 2-1. وتعادل تيدا الصيني وضيفه بوهانغ الكوري 0-0.
■ وتستكمل المرحلة الرابعة اليوم، فيلتقي في المجموعة الأولى الأهلي الإماراتي مع ضيفه الهلال السعودي، وسابا باتري الإيراني مع باختاكور الأوزبكي.
وفي الثالثة، يلعب الاتحاد السعودي مع الجزيرة الإماراتي في جدة، وأم صلال القطري ومضيفه الاستقلال الإيراني. وفي الخامسة، يلتقي بكين الصيني مع أولسان الكوري، ونيوكاسل جيتس الأوسترالي مع ناغويا الياباني.
وفي السابعة، يلعب كاشيما الياباني مع الجيش السنغافوري، وسوون الكوري مع شنغهاي الصيني.


تناقضات بين المدرب ومساعده