أعاد بوسطن سلتيكس حامل اللقب اعتباره أمام ضيفه شيكاغو بولز وفاز عليه 118-115، ليعادله 1-1، ضمن منافسات الدور الأول في «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وكان شيكاغو قد فاجأ الجميع بفوزه في اللقاء الأول على أرض بوسطن، لكنّ راي ألن جعل فريقه يحتفل بتسجيله سلة الفوز من خارج القوس عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 115-115 قبل ثانيتين من النهاية، فأنهى المباراة وفي رصيده 30 نقطة بينها 6 ثلاثيات، بعدما اكتفى بأربع نقاط في المباراة الأولى. في المقابل، قدّم بن غوردن أداءً رائعاً، فسجل 42 نقطة بينها 6 ثلاثيات أيضاً. وفي المنطقة الغربية، حقق سان أنطونيو سبرز فوزاً سهلاً على مضيفه دالاس مافريكس 105-84، لتصبح النتيجة بينهما 1-1، بعد أن كان دالاس فاز في المباراة الأولى 105-97.
وقدّم الفرنسي طوني باركر أداءً هجومياً خارقاً، مسجلاً 38 نقطة و8 تمريرات حاسمة، بينما سجل جايسون تيري 16 نقطة، وكلّ من جايسون كيد والألماني ديرك نوفيتسكي 14 نقطة لدالاس.
وعلّق مدرب سبرز غريغ بوبوفيتش على أداء باركر: «لقد كان شرساً للغاية، إذ عرف التمركز في الأماكن الفارغة، وسدّد بطريقة مذهلة. تمكّن من البقاء قوياً طوال المباراة، ولم يفقد تركيزه».
وهذا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - ديترويت بيستونز (يتقدّم كليفلاند 1-0)، بورتلاند ترايل بلايزرز - هيوستن روكتس (يتقدّم هيوستن 1-0)، لوس أنجلس لايكرز - يوتا جاز (يتقدّم لايكرز 1-0).
(أ ف ب)