قلص فريق المتحد النتيجة الى 1-2، بفوزه على ضيفه الرياضي ضمن سلسلة مباريات نهائي بطولة لبنان، ليلتقي الفريقان مجدداً اليوم (الساعة 18.00)، وفي حال فوز الرياضي فإنه سيحرز اللقب أو يلتقي الفريقان مجدداً غداً في طرابلس
عبد القادر سعد
أعاد فريق المتحد آماله بإحراز اللقب الأول في تاريخه بعدما فاز على ضيفه الرياضي 89-84 (28-16، 42-40، 69-57) ليقلص الفارق الى 1-2. واستحق المتحد الفوز في المباراة نتيجة الأداء الكبير للاعبيه، الذين أنسوا جمهورهم الصورة التي ظهروا عليها في المباراتين الأوليين. في المقابل، لم يستطع لاعبو الرياضي مجاراة المتحد نتيجة الارهاق، وخصوصاً أن نصف نهائي الرياضي أمام الحكمة كان أصعب من نصف نهائي المتحد أمام تبنين.
شوط المباراة الأول جاء طرابلسياً بامتياز نتيجة التركيز العالي للاعبي المتحد مقابل بطء في أداء لاعبي الرياضي، إضافة الى فقدان التركيز، إذ توالت الكرات الضائعة، التي غابت لدى أصحاب الأرض ما أعطاهم أفضلية على صعيد النتيجة. وتألّق رباعي المتحد أنطوني ويليامس، دارين كيلي، مازن منيمنة وإيلي رستم من ناحية التسجيل، اضافة الى الأداء الدفاعي الجيد لروي سماحة لينتهي الربع الأول لمصلحة المتحد 28-16.
وفي الربع الثاني، حافظ المتحد على سيطرته في النصف الأول، ووسّع الفارق الى 17 نقطة 35-18، رغم دخول الثنائي روي سماحة ومازن منيمنة في مشكلة ارتكابهما لثلاثة أخطاء لكل منهما بعد أربع دقائق على بداية الربع الثاني.
وانتفض الرياضي بشكل رائع، اذ قلّص الفارق الى نقطتين مع نهاية الشوط الأول، نتيجة تألّق نايت جونسون الذي سجل 11 نقطة من أصل 24 لفريقه في الربع الثاني، علماً بأنه أفضل مسجّل في المباراة بـ43 نقطة.
وكان الرياضي قريباً من التعديل لو نجح علي محمود في اختراقاته التي اصطدمت بالدفاع الشمالي. وانضم أنطوني ويليامس إلى زميليه منيمنة وسماحة من ناحية الأخطاء قبل ثوان على نهاية الشوط لمصلحة أصحاب الأرض 42-40.
وفي الربع الثالث، استعاد المتحد زمام المبادرة، عبر لاعبه المتألّق أنطوني ويليامس الذي سجّل 11 نقطة من أصل 27 للمتحد، الى جانب المساندة الهجومية من الرائع مازن منيمنة وإيلي رستم.
في المقابل عاني الرياضي من تماسك دفاع المتحد، رغم خروج روي سماحة منتصف الربع الثالث، بقرار من مدربه طوني فويانيتش بعدما ارتكب خطأه الرابع. وتفوق المتحد على صعيد الارتدادات الدفاعية، وحاول جو فوغل وألكسندر رادوجيفيتش وعلي محمود مساندة نايت في الهجوم دون القدرة على تقليص الفارق الذي وصل الى 12 مع نهاية الربع الثالث 69-57 لمصلحة
المتحد.
وفي الربع الأخير، حافظ المتحد على تقدمه حتى الدقيقة السادسة حين انتفض الرياضي وقلّص الفارق الى نقطتين 79-77، بعدما وصل الى 17. لكن لاعبي المتحد عرفوا كيف يمررون الوقت وأنهوا المباراة لمصلحتهم.


قرعة بطولةالسلّةالعربيّة

دعت اللجنة المنظمة لبطولة الأندية العربية الـ22 في كرة السلة على كأس الرئيس رفيق الحريري والاتحاد اللبناني للعبة، رجال الصحافة والاعلام الى حضور عملية سحب القرعة بعد انسحاب فريقي النصر الاماراتي والمريخ السوداني، (اليوم عند الساعة الحادية عشرة) في مقر الاتحاد بحضور رئيس اللجنة العليا بيار كاخيا وأعضاء اللجنة.