strong>تصل بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 إلى الخليج العربي، حيث تستضيف حلبة صخير جائزة البحرين الكبرى، في الوقت الذي يتوقع فيه أن تواصل فرق الصدارة مفاجآتها التي كانت في المراحل الأولى على حساب الفرق الكبرى
بعد مضيّ ثلاث مراحل على بطولة الفورمولا 1، أصبحت لدى الجميع قناعة بأن الفرق التي سمّيت فرق الصف الثاني في بداية الموسم، تقف الآن منافسة شرسة على لقبي الصانعين والسائقين، وعلى رأسها «براون جي بي»، يليه «تويوتا» و«ريد بُل» و«وليامس». واعترف سائق «براون»، البريطاني جنسون باتون، متصدر الترتيب العام بصعوبة المهمة في المراحل المقبلة، وخصوصاً في السباقات التي ستقام في القارة العجوز حيث تملك الفرق الكبرى خبرة وإمكانات هائلة للعودة إلى سكة الانتصارت.
ورشح باتون فريقي «ريد بُل» و«تويوتا» لتشكيل الخطر الأكبر عليه وعلى فريقه في جائزة البحرين.
في المقابل، ستحاول فيراري استعادة توازنها ووضع حدّ لأسوأ انطلاقة لها في بطولة العالم منذ عام 1981 عندما فشلت في إحراز نقطة واحدة في السباقات الثلاثة الأولى.
وأكد ماسا أن فريقه سيكون أكثر قوة في جائزة البحرين، معرباً عن أمله في تكرار إنجاز الموسم الماضي عندما أحرز المركز الأول، ونال وزميله الفنلندي كيمي رايكونن الثنائية بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الستين لدخول «الحصان الجامح» إلى عالم السباقات.
وقال ماسا «أنا واثق بأننا سنكون أكثر قوة في البحرين. أتمنى أن نتمكن في النهاية من جعل الأمور أكثر صعوبة بالنسبة إلى الفرق الاخرى، وأن ننافس من أجل تحقيق نتائج جيدة». وتابع «أنا متحمّس جداً رغم اللحظات الصعبة التي عشتها منذ بداية الموسم».
ولا تأتي حماسة ماسا من فراغ، بل من عوامل عدة، فهو عاش المأساة ذاتها مطلع الموسم الماضي في السباقين الأولين، ونجح في فكّ النّحس في جائزة البحرين في المرحلة الثالثة عندما أحرز المركز الأول، وحقق أسرع توقيت في التجارب الحرة التي أقيمت مطلع الموسم الحالي على حلبة صخير.
وخاض ماسا 113 لفة، استغرق أسرعها 1.32.162 دقيقة، وتقدّم على الألمانيين نيك هايدفيلد (بي ام دبليو، 122 لفة وزمن 1.32.225 د) وتيمو غلوك (تويوتا، 65 لفة وزمن 1.32.445 د).
وأردف قائلاً «حتى الآن، الحديث عن أي سباق كان بالنسبة إلي معاناة أكثر من استمتاع، لكني لم أفقد الأمل. حققت دائماً نتائج رائعة على حلبة صخير في السابق، وأحرزت المركز الأول في العامين الأخيرين».
وتابع «أنا مستاء جداً ومتخوّف بعض الشيء بخصوص ما حصل لنا حتى الآن، لكن يجب أن نتخطى هذه الصعاب ونخرج من هذه الوضعية. نحن فريق موحّد، ولدينا رغبة كبيرة للعودة إلى الانتصارات».
ولن تخرج أهداف ماكلارين مرسيدس عن غريمتها التقليدية فيراري، وتطمح بدورها عبر بطل العالم لويس هاميلتون إلى مقارعة الصغار وحصد النقاط ليفرض المنطق نفسه.
وتدخل ماكلارين مرسيدس جائزة البحرين وهي تبني آمالها على النتائج التي حققتها في جائزة الصين، حيث حلّ هاميلتون سادساً وزميله الفنلندي هايكي كوفالاينن خامساً.
وتقام الفترة الأولى من التجارب الحرة، اليوم الساعة 10 صباحاً، والثانية الساعة 14.00، بينما تقام التجارب الرسمية غداً الساعة 14.00 أيضاً، والسباق بعد غدٍ الأحد الساعة 15.00.
(الأخبار، أ ف ب)