لم يواجه الإسباني رافايل نادال المصنف أول وحامل اللقب صعوبات جمّة لتخطي عقبة البلجيكي كريستوف روشو، والتأهل إلى الدور ربع النهائي في دورة برشلونة الإسبانية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 1.995 مليون يورو، وذلك بفوزه على الأخير 6-2 و6-0 في الدور الثالث.وهذا الفوز هو الثاني السهل للإسباني الفائز باللقب في الأعوام الأربعة الماضية، إذ كان قد أطاح البرتغالي فيديريكو جيل خلال 89 دقيقة فقط في الدور الثاني.
وشهد الدور الثالث أيضاً عبور الأرجنتيني دافيد نالبانديان المصنف سابعاً إلى ربع النهائي بفوزه على الإسباني نيكولاس ألماغرو العاشر 6-3 و6-4، وهو سيخوض مواجهة صعبة أمام نادال الذي يصعب مجاراته على ملاعب برشلونة الترابية، حيث حقق أمس فوزه الـ 23 على التوالي مقابل خسارة واحدة كانت أمام لاعبٍ إسباني آخر متخصص على هذا النوع من الملاعب هو أليكس كوريتخا، وذلك عام 2003 في أول مشاركة له في هذه الدورة.
كما لحق التشيكي راديك ستيبانيك المصنف تاسعاً بركب المتأهلين إلى ربع النهائي بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن 6-4 و1-6 و7-5.
وهذا الفوز هو الثالث لستيبانيك على فافرينكا في ثلاث مباريات جمعت بينهما حتى الآن.
وتأهل الإسباني دافيد فيرير الرابع على حساب الإيطالي بوتيتو ستاراتشي 4-6 و7-5 و6-2، وهو سيلتقي مواطنه طومي روبريدو المصنف سادساً الفائز على الروسي إيغور أندرييف المصنف في المركز الثاني عشر 4-6 و6-2 و6-3.
(رويترز)