بعد عاصفة «السقوط» وضحيتها «السلام»، يصل قطار الدوري إلى محطته الأخيرة والأنصار خارج المقصورة. 5 مباريات بينها «دربي» الراسينغ مع الحكمة ومباريات «تحصيل حاصل» و«بطولة» حائرة بين النجمة والعهد...


إبراهيم وزنه
... وخارج الملاعب تدور تكهنات، إذا افترضنا أن العهد يضمن الفوز على الغازية «ضامن البقاء»، فكيف سيلعب الصفاء ضد النجمة؟ تنطلق المباريات جميعها (الأحد 4،30)...

العهد × الشباب الغازية

يأمل العهد (الثاني بـ46 نقطة) عند مواجهته الشباب الغازية (العاشر بـ14 نقطة)، على ملعب بيروت البلدي تكرار سيناريو الموسم الماضي، وهو سيلعب معوّلاً على خسارة النجمة أو تعادله أمام الصفاء ليحتفظ باللقب، ويغيب عن صفوفه أحمد طراد والبرازيلي جونيور، فيما الغازية يلعب مرتاحاً لتجديد بقائه.

شباب الساحل × التضامن

يخوض الساحل (الخامس بـ27 نقطة) مباراته مع التضامن (الثامن بـ15 نقطة)، على ملعب الصفاء تحت عنوان الإعداد الأخير لخوض نهائي مسابقة كأس لبنان، حيث سيواجه العهد بعد أيام، ويؤكّد مدربه الحاج محمود حمود أن «الختام» سيكون مسكاً، فيما التضامن يؤدي واجبه.

السلام زغرتا × المبرّة

يحلّ المبرّة (السادس بـ23 نقطة) ضيفاً مستعرضاً أمام جراح السلام (الحادي عشر بـ11 نقطة) على ملعب طرابلس، حيث سيلعب الضيف معنوياً بلا حوافز، عاملاً على كسب المزيد من إراحة أساسييه استعداداً لإكمال مشواره الآسيوي أمام مضيفه أربيل العراقي (الثلاثاء في 5 أيار) وخصوصاً بعد فوزه على العربي الكويتي. ويغيب عن السلام محترفه ادي برنس، ولا تغيب عنه ضرورة اللعب بأداء رجولي لتحقيق فوز عال.

الراسينغ × الحكمة

في مباراة من عيار «الدربي» الحقيقي، يلتقي «اللدودان»، الراسينغ (السابع بـ16 نقطة) والحكمة (التاسع بـ14 نقطة) على ملعب برج حمود، ويتطلّع الطرفان إلى الفوز تحت عنوان «الأمر لي»، وفوز الحكمة يساوي التقدّم على خصمه التاريخي.

النجمة × الصفاء

تتجه الأنظار، غداً، إلى مدينة صيدا، حيث سيلتقي متصدّر الترتيب النجمة (47 نقطة) مع الصفاء (الثالث بـ40 نقطة)، وسيجتهد الأول لاستعادة اللقب الذي خرج من خزائنه في عام 2005 ولم يعد. يغيب عن الصفاء المصاب رامز ديوب والموقوف محمد قصاص، فيما تشكيلة النجمة جاهزة لتحقيق الفوز فقط والاحتفال باللقب السابع له، علماً بأن تعادلهما سيحمل اللقب إلى العهد على طبق من ذهب.

بطولة كرة السيدات

تفتتح اليوم مرحلة الإياب لبطولة السيدات بإقامة مباريات الأسبوع 6، فيحلّ الصداقة، ضيفاً على الشباب طرابلس، ويلتقي الأنصار مع الشباب العربي على ملعب النجمة، وهومنمن مع الأدب والرياضية كفرشيما على ملعب برج حمود. (المباريات الساعة 16:00).