تأهل الروسي نيكولاي دافيدنكو، المصنف ثالثاً، إلى الدور نصف النهائي في دورة برشلونة الإسبانية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 1.995 مليون يورو، بفوزه على التشيكي راديك ستيبانيك التاسع 6-7 و6-2 و6-2 في ربع النهائي. وسيواجه دافيدنكو، الباحث عن لقبه الـ15، لاعباً إسبانياً آخر في هذا الدور، هو رافايل نادال المصنف أول وحامل اللقب والذي بلغ دور الأربعة من دون أن يلعب، مستفيداً من انسحاب الأرجنتيني دافيد نالبانديان السابع من ربع النهائي بسبب الإصابة.

ويأمل دافيدنكو أن يجدد فوزه على نادال، بعدما كان قد تغلب عليه في آخر لقاء بينهما (للمرة الثانية من أصل 5 مواجهات)، وكانت العام الماضي في الدور ربع النهائي من دورة باريس للماسترز. لكن تنتظر الروسي مهمة صعبة للغاية لأن البطل الإسباني يسعى للفوز باللقب للمرة الخامسة على التوالي وهو يلعب على الملاعب الترابية المفضلة لديه. وسيلتقي في نصف النهائي الآخر الإسباني دافيد فيرير المنصف رابعاً والتشيلي فرناندو غونزاليس الخامس.
وفاز فيرير على مواطنه طومي روبريدو المصنف سابعاً 6-3 و6-4، بينما تخطى غونزاليس عقبة الإسباني فرناندو فيرداسكو الثاني، بفوزه عليه 6-3، و4-6، و6-4.