strong>تنتظر مسابقة دوري أبطال أوروبا معركة قاسية الليلة الساعة 21.45، في ذهاب الدور نصف النهائي، وذلك عندما يستقبل برشلونة الإسباني ضيفه تشلسي الإنكليزي على ملعب «نو كامب» الشهير
يقف برشلونة أمام مهمة صعبة أولى هذا الأسبوع في مواجهة تشلسي، وذلك قبل أيام على انتقاله نحو العاصمة الإسبانية لمواجهة غريمه الأزلي ريال مدريد في أقوى مباريات الموسم. وتبرز مواجهة خاصة في المباراة بين لاعبي الفريقين الأفارقة، إذ يضمّ برشلونة الكاميروني سامويل إيتو، والعاجي يايا توريه والمالي سيدو كيتا، وتشلسي العاجيّين ديدييه دروغبا وسالومون كالو، الغاني مايكل ايسيان والنيجيري جون أوبي ميكيل.
وستتجه الأنظار تحديداً إلى إيتو ودروغبا المتنافسين على جائزة أفضل لاعب أفريقي في الأعوام الماضية، واللّذين يقدمان مستويات رائعة بعد تراجعهما نسبياً في الموسم الماضي، واقترابهما من ترك برشلونة وتشلسي على التوالي.
وسجل ايتو حتى الآن 27 هدفاً مع برشلونة في الدوري الإسباني، بينما استعاد العاجي القوي بدنياً، الذي يملك قدرات فنية عالية مستواه بعد أن أعطاه المدرب الهولندي غوس هيدينك ثقة مطلقة على حساب الفرنسي نيكولا أنيلكا، الذي كان المهاجم المفضّل لدى مدرب «البلوز» المُقال من منصبه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، فسجل دروغبا 9 أهداف في 12 مباراة منذ تسلّم هيدينك الفريق
اللندني.
وقال دروغبا: «أعلم أنها البطولة التي يريدها مشجعو تشلسي، لذا أودّ المشاركة في هذا الإنجاز رغم إدراكنا صعوبة تخطي برشلونة».
ورأى هيدينك الذي يشرف أيضاً على المنتخب الروسي أن «برشلونة هو الفريق الأقوى حالياً في أوروبا، لكن تشلسي لن يتفرّج على العاصفة في ملعب نو كامب».
وأضاف هيدينك بعد فوز فريقه على وست هام 1-0 السبت الماضي بهدف العاجي كالو في مباراة تألق فيها الحارس التشيكي بتر تشيك: «ستكون مواجهة كبيرة مع أفضل فريق في أوروبا وربما في العالم، لكن لن نذهب إلى هناك لكي ندافع وننتظر كي تهب العاصفة. يجب أن نستغل إمكانات الفريق ونحاول إرهاقهم أيضاً».
وأراح هيدينك في مباراة وست هام لاعبي الوسط مايكل إيسيان والألماني ميكايل بالاك ودروغبا والمدافع البرازيلي أليكس، في وقت سيغيب فيه الظهير الإيسر أشلي كول عن المباراة لإيقافه، ويُتوقع أن يحلّ بدلاً منه البرتغالي جوزيه بوسينغوا، الذي ستقع على كاهله مواجهة الأرجنتيني ميسي، وسيغيب كذلك قلب الدفاع البرتغالي ريكاردو كارفاليو لإصابته.
وركّز لاعب وسط برشلونة كيتا أحد اللاعبين المفضلين لدى غوارديولا على أهمية عدم تلقي «البلاوغرانا» أيّ هدف على أرضه «إنهم أقوياء بدنياً ويمكنهم كسر أي تحرك جماعي نقوم به، كل ما بإمكاننا فعله هو الفوز وعدم استقبال أيّ هدف».
ورأى الظهير المتألق البرازيلي داني الفيش أن تعادل برشلونة وفالنسيا 2-2 السبت الماضي في الدوري كان متوقعاً «لقد كسبنا نقطة بفضل مجهود الفريق، لكن مباراة السبت المقبل أمام ريال مدريد ستكون حاسمة. أما بالنسبة إلى تشلسي فنحن ندرك صعوبته، ونريد اجتياز العقبات الأخيرة هذا الموسم لكي ندخل التاريخ».
وسيقود المباراة الحكم الألماني فولفغانغ شتارك (39 عاماً) الذي أشرف على مباراتي أرسنال الإنكليزي وفياريال الإسباني، ومانشستر يونايتد الانكليزي وإنتر ميلان الإيطالي.
(أ ف ب)