strong>عرف تشلسي الإنكليزي الخروج «سالماً» من ملعب «نو كامب» الخاص بمضيفه برشلونة الإسباني فتعادل معه 0-0، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
الفرصة الأولى كانت مبكرة لبرشلونة، وتحديداً في الدقيقة الثانية، إلا أن الكاميروني سامويل إيتو لم يحسن تحويل الكرة برأسه إلى الشباك من مسافة قريبة، فوصلت إلى المكسيكي رافايل ماركيز الذي تابعها بدوره بعيداً عن الخشبات الثلاث.
وكانت هذه الفرصة أول خطوة نحو فرض الفريق الكاتالوني سيطرته على مجريات اللقاء، وكانت أخطر الفرص تسديدة قوية للفرنسي تييري هنري من خارج المنطقة تصدّى لها الحارس التشيكي بتر تشيك ببراعة (34).
وكادت الأمور تنقلب رأساً على عقب بعد خطأ فظيع من ماركيز الذي أعاد الكرة ضعيفة إلى حارسه فيكتور فالديز، فخطفها العاجي ديدييه دروغبا وانفرد وسدد بقوة، إلا أن حارس «البرسا» تمكن من التصدي لمحاولته.
وخفّت وتيرة اللعب مطلع الشوط الثاني، وفقد برشلونة خدمات ماركيز بسبب إصابة قوية في الركبة، بعد فقدان هنري لوعيه إثر اصطدامٍ قوي بالمدافع البرازيلي أليكس. وسرعان ما استعاد «البرسا» المبادرة، وخطف إيتو الكرة من منتصف الملعب وانفرد بعدما تخطى أليكس بمهارة، لكنه سدد في قدم تشيك (69). وكان البديلان بويان كركيتش والبيلاروسي الكسندر هليب الأقرب إلى هزّ الشباك في الدقائق الأخيرة، إلا أنهما فرّطا بفرصتين ثمينتين برعونة.
مانشستر يونايتد ـ أرسنال
يستقبل مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب مواطنه أرسنال الليلة الساعة 21.45 على ملعب «أولد ترافورد».
ويأمل مدرب مانشستر «السير» الاسكوتلندي أليكس فيرغيسون أن يعادل الأرقام من حيث المواجهات مع فينغر، ويحقق فوزه الـ 14 على الفرنسي قبل أن تنتقل الموقعة إلى «ستاد الإمارات» الثلاثاء المقبل.
ومن الصعب توقع نتيجة الفصل الأول من هذه المواجهة الأوروبية الأولى بين الفريقين، وخصوصاً أنهما يقدّمان مستوى رائعاً على الصعيد المحلي، إذ إن مانشستر سيدخل اللقاء بمعنوياتٍ عالية جداً، بعدما حافظ على صدارته للدوري المحلي إثر مباراة رائعة أمام توتنهام، إذ حوّل تخلّفه بهدفين نظيفين في الشوط الأول إلى فوز 5-2.
أما بالنسبة إلى أرسنال الذي لم يتذوّق طعم الفوز في «أولد ترافورد» منذ 17 أيلول 2006، فهو في أفضل حالاته بعدما حافظ على سجله خالياً من الهزائم في الدوري المحلي للمباراة العشرين على التوالي.
واستعاد أرسنال خدمات حارسه الإسباني مانويل المونيا ومهاجميه التوغولي إيمانويل اديبايور وثيو والكوت، فيما يغيب الهولندي روبن فان بيرسي بسبب الإصابة.
ويخوض فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر غمار دور الأربعة للمرة الثانية في تاريخه بعد 2006 عندما تخطى فياريال الإسباني
1-0 في ملعبه قبل أن يتعادل معه 0-0 في «إل مادريغال» ليحجز مكانه في النهائي الأول في تاريخه، لكنه خسر أمام الفريق الإسباني الآخر برشلونة.
(الأخبار)