استنكر الاتحاد اللبناني لكرة القدم في خلال جلسته الأخيرة الاعتداء الذي تعرّض له فريق نادي العهد من موتورين قرب الملعب البلدي بعد انتهاء مباراته مع الشباب الغازية، وأمل من السلطات الأمنية التشدد في اتخاذ الإجراءات الانضباطية الكاملة بحق المعتدين، لافتاً إلى أنه لم يُعترَض على مكان إقامة أية مباراة، وخصوصاً مباريات الأسابيع الأخيرة. وأقرّت اللجنة 47 قراراً أهمّها: ـــــ توزيع عائدات البث التلفزيوني على الأندية بحسب نقاطها، فبلغ مجموع المبالغ الموزّعة 413333 دولاراً (بمعدل 1360 دولاراً لكل نقطة).
ـــــ شطب نادي الشبيبة عدلون من سجلات الاتحاد.
ـــــ ترقية ناديي الصداقة وقوى الأمن الداخلي إلى مصافّ أندية الأولى في لعبة الفوتسال، واعتماد الصداقة بطلاً للدرجة الثانية.
ـــــ إيقاف لاعبات الصداقة، سارة بكري، عزيزة رباح وهناء عاشور لمباراة واحدة (الأسبوع السابع من البطولة).
ـــــ إقامة مباراة هومنمن والرياضة والأدب كفرشيما، اليوم، (برج حمود ـــــ 4 عصراً).
ـــــ إطلاق مسابقة كأس لبنان في كرة القدم النسائية ابتداءً من 5 أيار المقبل بمشاركة 6 أندية.
ـــــ الموافقة على انتساب نادي خريجي المؤسسة اللبنانية الحديثة ـــــ الفنار إلى نشاط كرة القدم للصالات.

العهد والتضامن يهنّئان

هنّأت إدارة نادي العهد فريق النجمة على إحرازه اللقب في بيان جاء فيه: لمناسبة إحراز نادي النجمة للقب بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، تتوجه إدارة نادي العهد إلى إدارة نادي النجمة الشقيق ولاعبيه ومحبيه بالتهنئة، راجية من الله أن يحمي الكرة اللبنانية وعائلتها من كل ما ليس منها، وأن يجعل المناسبة فرصة للتواصل بين النوادي اللبنانية للعمل معاً على تنزيه الرياضة والابتعاد بها عن الوقوع في مطبات الفتن والتناحر لجعل الملاعب واحة للتلاقي بين الشباب اللبناني.كذلك تشكر إدارة نادي العهد كل من زار النادي أو اتصل للاطمئنان إلى سلامة الفريق، راجية من المولى عز وجل أن تكون المناسبة المقبلة لهذا التواصل مناسبة خير للبنان وللكرة اللبنانية.
وهنّأت إدارة التضامن فريق النجمة الشقيق إدارة ولاعبين وجمهوراً لإحرازه بطولة الموسم، وشجبت ما تعرض له فريق نادي العهد من أحداث مستهجنة.


كلّف الاتحاد رئيس لجنة المسابقات ريمون سمعان دراسة الاقتراحات بشأن أنظمة المسابقات والبطولات الرسمية في كرة القدم المحلية وتقديمها.




إدارة نادي التضامن صور تشكر كل من أسهم في إحراز فريق الآمال للقب البطولة بفوزه على الأنصار 2 ـــ 1، وبقاء الفريق الأول في الدرجة الأولى.