نهائيّة بطولة سيدات السلّة
تنطلق المرحلة النهائيّة من بطولة لبنان لكرة السلّة للسيّدات (حسب البرنامج المقرّر) يوم السبت، بمباراة بين أنترانيك بيروت وضيفه هومنتمن إنطلياس الساعة (18:00)، وتستكمل الثلاثاء (20:00) على ملعب هومنتمن، والخميس (20:00) في سنتر دمرجيان، والسبت 9 أيّار (18:00)، ويلعب الفريقان في مباراة خامسة (في حال التعادل) الثلاثاء 12 أيّار بين أنترانيك وضيفه هومنتمن (20:00). (والفائز من يحرز 3 انتصارات من 5 مباريات).

الجيش و«غولدن بادي» في الطليعة

نظّمت اللجنة الفنية للسلاح الأبيض وجمعية «غولدن بادي» ـــــ الدكوانة، يوم الأحد الماضي في مدرسة مون لاسال، مسابقات في السواعد والعارضة والمعدة، بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة ينتمون إلى 16 جمعية ومدرسة، إضافة إلى الجيش والأمن الداخلي.
وفي النتائج، تصدّر فئات الذكور: جو كرست، جورج مارون، إتيان غالب، جورج غالب، أنطوان شربل، كريستيان سلوم، جون دانيال، كريستوفر مبارك، جوزف الفتى، دانيال بريدي، جيلبير أبي رعد، محمد جلول، إيلي حسون، أحمد قميحة، أحمد عثمان، علي شومان، علي كنعان، طوني زغيب، عاصم بو كروم، جان بولس نصار، يوسف غالب، عادل أبو ضاهر وخالد شحادة.
وعند الإناث تصدّرت: جنى مارون، ليال العامر، جوليانا طويل، لما هلال، كريستين أبو جريش، غاييل حبيقة، ساندي ميلان، ناتالي السغبيني وتريز موسى.
وفي ترتيب الأندية، حلّ غولدن بادي والجيش اللبناني في المركز الأول، وقوى الأمن الداخلي ثانياً.

«الشباب» إلى الأضواء

تأهّل نادي الشباب (ذوق مصبح) إلى الدرجة الأولى، بعد إحرازه لقب بطولة لبنان لفرق الرجال (درجة ثانية) في كرة الطاولة، بعد فوزه على فريق المبرّة (عرمون) (3-1). وحلّ المعني (صيدا) ثالثاً، والرياضي (بعبدا) رابعاً. وسيخوض المبرّة مباراة فاصلة مع صاحب المركز الحادي عشر في الدرجة الأولى. وكان 12 فريقاً قد شاركوا في المراحل النهائية لبطولة أندية الدرجة الثانية بعدما تأهّلوا من مختلف المحافظات.

رحلة شعيا إلى القطب الشمالي

يعقد المغامر اللبناني مكسيم شعيا مؤتمراً صحافياً لإطلاع الرأي العام على تفاصيل رحلته إلى القطب الشمالي، المرحلة الأخيرة من مشروع «الأقطاب الثلاثة»، وذلك يوم الأربعاء المقبل في المركز الرئيسي لبنك عودة ـــــ باب إدريس (11،30 صباحاً).

عاصي ضيف «بروح رياضية»

يحلّ أمين سر نادي العهد محمد عاصي، مساء اليوم (9،30)، ضيفاً على برنامج «بروح رياضية» الذي يقدّمه الزميل رشيد نصار عبر محطة NBN، ويتخلل الحوار مقابلات مع رئيس نادي السلام الأب اسطفان فرنجية وعضو مجلس أمناء نادي الأنصار علي حلوم واتصالات مع بعض المعنيين بلعبة كرة القدم.