«الظاهرة» رونالدو يعود إلى الملاعب


لم يخف «الظاهرة» البرازيلي رونالدو نيته العودة إلى الملاعب التي غادرها نهائياً عام 2011، حيث اشار الى انه ينوي اللعب مع فريق فورت لودردايل الاميركي من الدرجة الثانية الذي يملك أسهماً فيه. وأوضح رونالدو (38 عاماً) في تصريح لمجلة «سبورت ايلاسترايتد» الالكترونية: «سأحاول أن ألعب بعض المباريات، أريد ان أتدرب كثيراً لأنني لم أفعل ذلك في الأعوام الثلاثة الماضية، كنت مشغولاً».

كريستيانو «لاعب القرن» ومورينيو «مدرب القرن» في البرتغال

حصد النجم كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم، جائزة جديدة وهي «لاعب القرن» في البرتغال، خلال احتفال أقيم لمناسبة مرور 100 سنة على تأسيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، متقدماً على كل من الراحل اوزيبيو ولويس فيغو، بينما اختير جوزيه مورينيو «مدرب القرن» في البرتغال. ويأتي هذا التتويج عقب حصول لاعب ريال مدريد الاسباني على جائزة الكرة الذهبية عن عام 2014 مطلع الأسبوع الحالي. وقال جورجي منديش وكيل أعمال رونالدو: «إنه أفضل لاعب في التاريخ»، وأشار الى ان اللاعب لم يحضرالحفل بسبب ارتباطه بالمباراة امام اتلتيكو مدريد في اياب دور الـ 16 لكأس اسبانيا.

أرسنال يفتقد أرتيتا وديبوشي 3 أشهر...

تلقى جمهور أرسنال الانكليزي نبأين سيئين، حيث أفاد النادي بأن قائده الاسباني ميكيل ارتيتا ومدافعه الدولي الفرنسي ماتيو ديبوشي سيغيبان «نحو 3 اشهر» عن الملاعب بعد خضوعهما لعمليتين جراحيتين. ويشكو ارتيتا من نتوء عظمي في ركبته اليسرى يؤلمه خلال اللعب، وقال النادي اللندني في بيان على موقعه الالكتروني: «العملية جرت بنجاح وسيبدأ ميكيل فترة اعادة تأهيل تستغرق نحو 3 اشهر».

...وميلان من دون زاباتا شهراً

سيغيب الكولومبي كريستيان زاباتا عن الملاعب فترة قد تصل الى اربعة اسابيع بسبب الاصابة، بحسب ما اعلن ناديه ميلان الإيطالي.
وتعرض زاباتا لكسر في عظمة ساقه اليمنى خلال الدقيقة الاخيرة من المباراة التي فاز فيها الفريق اللومباردي على ساسوولو 2-1، الثلاثاء، في دور الـ 16 من مسابقة الكأس المحلية.

جائزة ألمانيا للفورمولا 1 على حلبة هوكنهايم

أفاد البريطاني، بيرني إيكليستون، مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم في الفورمولا 1، وكالة «رويترز» بأن حلبة هوكنهايم ستستضيف جائزة ألمانيا الكبرى هذا العام بدلاً من حلبة نوربرغرينغ.
وقال إيكليستون: «سيكون السباق في هوكنهايم. نحن في منتصف شيء سنفعله معهم. لا يمكن أن يقام السباق في نوربرغرينغ لأنه لا أحد هناك». وأضاف: «هناك تعاقد مع (هوكنهايم). يجب فقط أن نعدّل سنوات العقد. كانت تتناوب مع نوربرغرينغ ونحن فقط سنلغي ذلك». وتابع قائلاً: «إذا وُقّع العقد كما نتوقع فإن الوضع سيكون على ما يرام».
واستضافت هوكنهايم السباق الألماني العام الماضي وفقاً لاتفاقية تناوب مع حلبة نوربرغرينغ التي انتقلت إلى ملكية جديدة.