يبدأ بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم مرحلة جديدة بقيادة مدربه الجديد ـــــ القديم يوب هاينكس، الذي حلّ مكان يورغن كلينسمان المقال من منصبه. ويستهل هاينكس مشواره مع بايرن ميونيخ في المرحلة الـ 30 أمام الفريق الذي جعل منه «أسطورة» في تاريخ اللعبة وهو بوروسيا مونشنغلادباخ. ولا تبدو مهمة مدرب ريال مدريد الإسباني سابقاً سهلة لأن فريقه يتخلّف عن فولسبورغ المتصدّر بفارق 3 نقاط، وهو مطالب بالفوز في مبارياته الخمس الباقية ليحافظ على أمله في الاحتفاظ باللقب أو على الأقل حجز مقعدٍ مؤهّل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.في المقابل، فإن مونشنغلادباخ يصارع من أجل البقاء في الدرجة الأولى، وهو يحتل المركز قبل الأخير في الترتيب العام.
وقال نائب رئيس مونشنغلادباخ الدولي السابق راينر بونهوف: «المباراة ضد بايرن ميونيخ في غاية الأهمية ويجب علينا الفوز بها إذا ما أردنا البقاء ضمن أندية النخبة».
وقد يستفيد بايرن ميونيخ في حال فوزه من نتيجة مباراة هيرتا برلين وهامبورغ على ملعب الأخير. ويحتل هيرتا برلين المركز الثاني بفارق نقطتين خلف فولسبورغ، متقدّماً بفارق نقطة واحدة على كل من بايرن وهامبورغ. وعاد هيرتا برلين إلى نغمة الانتصارات بفوزه في مباراتيه الأخيرتين بعد فترة انعدام توازن كلفته التنازل عن الصدارة.
أما فولسبورغ المتصدر، والذي تعرّض الأسبوع الماضي لخسارة مفاجئة أمام اينرجي كوتبوس، أحد فرق الذيل بعد 10 مباريات من دون هزيمة، فيستقبل هوفنهايم.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- الجمعة:
بوخوم - هانوفر (21.30)
- السبت:
كارلسروه - اينرجي كوتبوس (16.30)
فولسبورغ - هوفنهايم (16.30)
بايرن ميونيخ - بوروسيا مونشنغلادباخ (16.30)
ارمينيا بيليفيلد - شتوتغارت (16.30)
شالكه - باير ليفركوزن (16.30)
اينتراخت فرانكفورت - بوروسيا دورتموند (16.30)
- الأحد:
كولن - فيردر بريمن (18.00)
هامبورغ - هيرتا برلين (18.00).
(أ ف ب)