بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف اول الدور ربع النهائي من دورة روما الدولية، رابع دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 2.750 مليون، بفوزه السهل جداً على السويدي روبن سودرلينغ 6-1 و6-0، ليضرب موعداً مع مواطنه فرناندو فرداسكو السادس الذي تغلب بدوره على الفرنسي ريشار غاسكيه 7-5 و6-4.ولحق السويسري روجيه فيديرر الثاني، بنادال بعدما ثأر من التشيكي راديك ستيبانيك الـ16، بالفوز عليه 6-4 و6-1 في الدور الثالث، ليواجه الالماني ميشيل زفيريف الذي اطاح بالفرنسي جيل سيمون الثامن بالفوز عليه 6-4 و6-1.
واحتاج فيديرر إلى ساعة و8 دقائق ليتخطى عقبة ستيبانيك، الذي كان قد أخرج السويسري من الدور ربع النهائي الموسم الماضي.
كما تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث وحامل اللقب، بفوزه السهل على الإسباني طومي روبريدو 6-1 و6-1 في أكثر من ساعة بقليل.
وتمكن ديوكوفيتش من كسر إرسال روبريدو 6 مرات خلال هذه المباراة، وهو لم يجد أي صعوبة سوى في الشوط الرابع من المجموعة الثانية عندما خسر إرساله، إلا أنه عوّض هذا الأمر سريعاً وواصل زحفه ليخرج فائزاً. وكان ديوكوفيتش قد أحرز لقب هذه الدورة العام الماضي بفوزه على السويسري ستانيلاس فافرينكا 4-6 و6-3 و6-3.
ويلعب ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الأرجنتيني خوان دل بوترو أو السويسري ستانيسلاس فافرينكا.
وتأهل أيضاً إلى الدور ذاته، التشيلي فرناندو غونزاليس الـ12 بفوزه على النمسوي يورغن ميلتسر 3-6 و6-3 و7-5، والأرجنتيني خوان موناكو بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش الخامس عشر 6-4 و6-4. ويلعب غونزاليس في الدور المقبل مع موناكو.
(أ ف ب)